Top

أحدث المقالات

خمس كفاءات تتوقعها الإدارة من محترفي التعليم ان يعرفوها الجزء الثاني

تحدثنا في الجزء الاول عن كفائتين من كفاءات محترف التعليم والتي يتوجب عليه ان يعرفها عند العمل في الشركات، نكمل في الجزء الثاني باقي الكفاءات إدارة .. المزيد..

خمس كفاءات تتوقعها الإدارة من محترفي التعليم ان يعرفوها الجزء الاول

قد لا يكون مفاجئاً بأن كل مستوى من الإدارة يتوقع من شركاء العمل الداخلي المشاركة في تحقيق أهداف العمل المحددة والواضحة. والتعليم ليس بالاستثناء. .. المزيد..

تصميم برنامج كوتشينغ المجموعة للقياديين

 في مركز MD أندرسون للسرطان في جامعة تكساس, يُتوقع من المدراء أن يقوموا بالكوتشينغ وأن يُمارس عليهم الكوتشينغ يملك المدراء اليوم وقت أقل للتطوير .. المزيد..

ما هو الكوتشينغ? العودة الى المبادئ

ما يزال الكوتشينغ في العديد من الشركات وعالم الأعمال يُساء فهمه بشكل واسع. عندما يفكر البعض بالكوتشينغفهم يفكرون بالتدريب. التدريب يقوم بتزويد .. المزيد..

كيف تُصبح متعاقداً مستقلاً

بسبب الوقت الطويل الذي يستغرقه الموظفون كبار السن لإيجاد فرص عمل جديدة و الإحباط المترتب على ذلك، كثيراً ما يلجؤون إلى  تعيين أنفسهم كاستشاريين .. المزيد..

E.X.C.E.L. إعداد برنامج "تشجيع التميُز من خلال تعزيز الكوتشينغ" الجزء الثاني

علّم القادة كيفية التواصل مع أعضاء الفريق وتطوير علاقات متيّنة. في مقالتي السابقة "الأبطال والمساعدون: ضمان لعلاقات إتباع سليمة" ( "T+D “Talent Development .. المزيد..

E.X.C.E.L. إعداد برنامج "تشجيع التميُز من خلال تعزيز الكوتشينغ" الجزء الاول

أنا جزء من اللجنة الفاحصة لجائزة (Malcolm Baldrige) الوطنية لجودة الأداء. في إطار عملي هذا لابُدَّ لي من القيام بزيارات ميدانية للشركات في جميع أنحاء .. المزيد..

كيف تبدأ بعملٍ استشاري الجزء الخامس

الدخل وإعداد الفواتيربما أنك قد اتخذت القرار في فتح عملك الاستشاري، أنت بحاجة إلى أن تكون جدياً في كمية الأموال التي ستكلف عملائك بها. إذا قمت .. المزيد..

تطبيق الكوتشينغ على الفرق من اجل ذكاء عاطفي في عملك المتنوع الجزء الخامس

مساعدة الفريق لإنشاء بيئات مُحفزة وإلزامية ابدأ بجعل مجموعة العمل الخاصة بك تبني بيئتها المثالية، وبحلول انتهاء الوقت سيكونون قد انشئوا عادات .. المزيد..

تطبيق الكوتشينغ على الفرق من اجل ذكاء عاطفي في عملك المتنوع الجزء الرابع

التخطيط الاجتماعي – التحاق والتفاعل مع الآخرين يعزز التخطيط الاجتماعي المرح، التواصل الإنساني، وحس الانتماء لمكان العمل. تزيد المهارات .. المزيد..