Top

أحدث المقالات

الكوتش التنفيذي الجديد الذي يعتمد على نقاط القوة

إنَّ بناء ثقافة تنظيمية قائمة على نقاط القوة عملية مستمرة، وأفضل طريقة لتيسيرها هي اعتماد نوع جديد من الكوتشز التنفيذيين... المزيد..

تأهيل الموظفين افتراضياً: 7 خطوات للنجاح في ذلك

إنَّ عملية تأهيل الموظف هي عملية تتضمن تعريف الموظفين الجدد ببيئة عملهم وثقافتهم الجديدة، فهي واحدة من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها في عملية .. المزيد..

أهم مهارات التدريب على تطوير المهارات القيادية

في بيئة الأعمال اليوم، قد تواجه تحديات غير متوقعة في أيِّ وقت، وبصفتك قائداً مؤثِّراً، يجب أن تستجيب لتلك القضايا باستعمال الخبرة والذكاء .. المزيد..

كوتشينغ النجاح: أهم الأسئلة والدورات والكتب والمدونات الصوتية

لقد تحدَّثنا في الجزء الأول من المقال عن كوتشينغ النجاح والغرض منه وأهميته وتاريخه، ثم تطرقنا إلى الحديث عن دور كوتش النجاح، والأمور التي يساعد فيها، .. المزيد..

كوتشينغ النجاح: أهميته وفوائده ومشكلاته

كوتشينغ النجاح هو إجراء تعليمي يُعزِّز الإنجازات المالية للأفراد، ونظراً لأنَّ كوتشينغ النجاح هو عملية، فإنَّه يساعد الأفراد على التمييز وتحقيق .. المزيد..

كوتشينغ مكان العمل: التكلفة والشهادة وأفضل الدورات (2)

لقد تحدثنا في الجزء الأول من المقال عن كوتشينغ مكان العمل والهدف منه وأهميته وتاريخ بدئه، ثم تحدثنا عن كوتش مكان العمل ودوره والصفات التي يجب أن تتوفر .. المزيد..

كوتشينغ مكان العمل: ما هو؟ وما الهدف منه؟ وما أهميته؟ (1)

يعني كوتشينغ مكان العمل تزويدَ العاملين بالفرص والأدوات والمعرفة اللازمة بشأن ما يحتاجون إليه ليصبحوا أكثر إنتاجية وكفاءة ورضى عن عملهم. يضيف .. المزيد..

عملية التأهيل الناجح للموظفين

تؤدي عملية تأهيل الموظفين دوراً أساسياً في الاحتفاظ بهم، وتساعد الموظفين الجدد على الشعور بأنَّه مرحب بهم داخل مؤسستك. تمتلك الشركات معظمها نوعاً من .. المزيد..

ما هي أسباب إجراء تقييم الاحتياجات التدريبية؟

قد يمثِّل التدريب في هذه الأيام تحدياً بالنسبة إليك لتتمكن من تقديمه للموظفين الذين يعملون عملاً مكتبياً أو هجيناً - إما بسبب ظروف الوباء العالمي أو .. المزيد..

ما هو دور منتج التدريب الافتراضي؟

إنَّ مُنتِج التدريب الافتراضي هو الطرف الذي يقدِّم الدعم التقني كله، الذي يُفضي إلى نجاح برنامج التدريب عبر الإنترنت، فإذا كانت مبادرتك التالية .. المزيد..