Top

أحدث المقالات

كيف تجري جلسة تدريبية ناجحة لفريقك؟

عند تقديم ورشة عمل حول التصميم التعليمي، يجب أن تؤكد دائماً على أهمية معرفة الجمهور. وبمجرد أن تعرف الخصائص الهامة لمجموعتك، يمكنك تخصيص الدورة .. المزيد..

كيف يمكن للكوتشز استخدام الكوتشينغ المشترك لدعم التعليم؟

يمكن أن يسهل النموذج القائم على إيمان الكوتش بنفسه وبالمتدربين عملية الكوتشينغ التعليمية الفعَّالة... المزيد..

3 نصائح لتصميم جلسات التدريب في الفصول الافتراضية وتحسينها

لقد شهدنا الكثير من التغييرات في الأعوام الماضية؛ إذ يعمل معظمنا عن بُعد ونسارع في الحصول على محتوى التدريب عبر الإنترنت، لكن إليك السؤال الهام: كيف .. المزيد..

4 أنواع من تدريب الامتثال لتأهيل الموظفين الجدد

تتطلب الشركات الجديدة والموظفون الجدد والسياسات الجديدة تدريباً شاملاً ومفيداً على الامتثال؛ إذ يعد تدريب الامتثال أمراً بالغ الأهمية لضمان .. المزيد..

5 استراتيجيات لسرد القصص واستخدامها في التعلم القائم على القصص

عندما كنت فتاةً صغيرةً، أتذكر أنَّني كنت أطلب من والدي أن يقرأ لي قصصاً قبل النوم من كتابي المفضل للحكايات الخيالية. ومرت السنوات، وأجد نفسي الآن أقرأ .. المزيد..

مقاييس للتعلم يمكن أن تظهر فشل تدريبك

عندما يتعلق الأمر بفاعلية برنامجك التدريبي، يمكن للبيانات أن تُفرِّق بين نجاح التدريب وفشله التام، وأنت تعلم أنَّ مقاييس التعلم هامة، لكنَّ جمعها .. المزيد..

7 مهارات يجب أن يمتلكها المدربون

مع تزايد التعلم المدمج إلى جانب تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تشتت انتباه الموظفين بدلاً من تطويرهم، من الهام عدم التقليل من قيمة المدرب الجيد. وفي .. المزيد..

9 مصطلحات رئيسية للواقع الافتراضي على العاملين في التعليم والتطوير معرفتها

تترافق أي تقنية جديدة مع مجموعة كبيرة من المصطلحات والمفاهيم والاختصارات الخاصة بها، والواقع الافتراضي ليس استثناءً، وفي هذا المقال سنتحدث عن 9 .. المزيد..

الهدف من العروض التقديمية

في التدريب، نعلم أنَّ دور المدرب ليس فقط "الوقوف أمام المتدربين وتقديم التدريب"، وإنَّما يجب أن يحقق التوازن بين العرض التقديمي والتطبيق والتغذية .. المزيد..

استخدام رواية القصص لتعزيز التدريب

كانت الساعة العاشرة صباحاً من يوم الإثنين، وفي حالة من الاندهاش والترقب كنت أنتظر آخر مهمة لي، وتساءلت "ماذا ستكون هذه المرة؟ وكيف سأُحدِث تأثيراً في .. المزيد..