Top

أحدث المقالات

أخطاء يقع فيها المدرسون عند إدارة الفصول الدراسية وطريقة تلافيها

عندما كان رجل الأعمال الأمريكي "ستيف جوبز" (Steve Jobs) في الصف الثالث الابتدائي كان طالباً مشاغباً؛ فقد كان يمارس المقالب على زملائه ومدرسيه، وكلما حاولت .. المزيد..

13 نصيحة للترويج لعملك بصفتك كوتش حياة

أن تكون كوتشاً للحياة، يعني أنَّ خبرتك المهنية هي إحدى أهم مهاراتك؛ إذ يتطلب إنشاء وإدارة أعمال كوتشينغ الحياة بنجاح أكثر بكثير من مجرد كونك خبيراً .. المزيد..

مراحل تطوير استراتيجية التدريب على التعلم الإلكتروني

يواجه مديرو التدريب عبء اتِّخاذ بعض القرارات الكبيرة، والتي تتحكم الانفعالات العاطفية بكثيرٍ منها؛ لذا حان الوقت للتفكير وإنشاء خطة استراتيجية .. المزيد..

أهم الأسباب التي تجعل التدريب الداخلي هاماً

إنَّ مجرد الحصول على شهادة جامعية بمعدل جيد لم يعد أمراً كافياً لتأمين فرص عمل هامة اليوم، ولقد أصبحت خبرة العمل المناسبة الآن بنفس قيمة شهادتك .. المزيد..

كيف تصبح كوتشاً رياضياً؟ (الجزء الثاني)

ليس من السهل أن تصبح كوتشاً رياضياً لأنَّ ذلك يمثِّل تحدِّياً كبيراً عندما تبدأ العمل بهذا المجال، ففي الجزء الأول من المقال تحدَّثنا عن الكوتشينغ .. المزيد..

كيف تصبح كوتشاً رياضياً؟ (الجزء الأول)

ليس من السهل أن تصبح كوتشاً رياضياً لأنَّ الكوتشينغ الرياضي يمثِّل تحدِّياً كبيراً في البداية عندما تبدأ بالعمل فيه، لكن بمجرد أن تبدأ بالاعتياد .. المزيد..

تعلم كيف تقدم تغذية راجعة صريحة

لكي تكون قائداً فعَّالاً، يجب عليك تحمل مسؤولية تقديم تغذية راجعة بنَّاءة، مهما كانت مزعجة... المزيد..

منهجية التدريب ما بين التدريب التقليدي والتدريب الافتراضي

يتزايد الطلب اليوم على المعلومات بشكلها الرقمي، وقد بدأت شرارة الثورة الرقمية التي شهدها القرن العشرين من خلال مبادرة برعاية الحكومة أدت إلى اختراع .. المزيد..

4 طرق لاستخدام رواية القصص في التدريب

تحفِّز القصص خيالك وقد تجعلك سعيداً أو حزيناً، وقد تدفعك أحياناً إلى التفكير، كما تساعدك على الاستيعاب والاندماج بصورة أساسية، فأنت تنسى كل شيء .. المزيد..

3 عادات صحية لتجربة التدريب الافتراضية

بعد أسابيع قليلة من تيسير ورش العمل الافتراضية، استيقظت ذات صباح وأنا أعاني من صداع رهيب وآلام في أسفل الظهر وألم في الفخذ وإرهاق عام، فسألت نفسي: .. المزيد..