Top

مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تصبح كوتشاً رياضياً؟ (الجزء الأول)

كيف تصبح كوتشاً رياضياً؟ (الجزء الأول)
مشاركة 
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-07-2022 الكاتب: فريق العمل

ليس من السهل أن تصبح كوتشاً رياضياً لأنَّ الكوتشينغ الرياضي يمثِّل تحدِّياً كبيراً في البداية عندما تبدأ بالعمل فيه، لكن بمجرد أن تبدأ بالاعتياد عليه، ستدرك كم أنَّ هذه المهنة مُجزية وتساعد على الإبداع، ومع ذلك، فهي ليست طريقةً سهلةً لكسب المال لأنَّك بحاجة إلى أن تكون شغوفاً جداً بها.



في هذه المهنة، يجب عليك أن تساعد الآخرين على التركيز على أهدافهم باستخدام إمكاناتهم الكاملة، فوظيفتك ومسؤوليتك هي جعلهم يدركون أنَّ لديهم ما يلزم للوصول إلى أهدافهم؛ إنَّها وظيفة متكاملة؛ إذ ستُمكِّن الآخرين من إحداث تغيير في حياتهم وتجعلهم يؤمنون بأحلامهم مرةً أخرى، وفي هذا المقال، سنناقش كيف تصبح كوتشاً رياضياً؛ لذلك دعنا نبدأ.

ما هو الكوتشينغ الرياضي؟

إذا كنت تريد أن تصبح كوتشاً رياضياً، يجب عليك مساعدة الرياضيين على تطوير مهاراتهم بصورة أكبر في هذه المهنة؛ ويعني ذلك في الوصف الوظيفي أن تستخدم كل ما لديك من معلومات وأن تجعلهم يؤدون أفضل أداء في الرياضة.

يمكن أن تكون كوتشاً لأي نوعٍ من أنواع الرياضة، لكن يجب عليك أن تكون متحمساً بما فيه الكفاية لتشجيع الناس على تحقيق أهدافهم في النهاية، ففي الكوتشينغ الرياضي، يعتمد الأمر عليك في تحديد الطريقة والاستراتيجية التي ستنفذها على المتدربين.

فأنت الشخص الذي ستدرب من اليوم الأول حتى النهاية، ووظيفتك هي جعل الرياضيين يفهمون نقاط قوَّتهم وضعفهم من خلال التركيز على أهدافهم كل يوم، وستواجه العديد من المواقف الصعبة أيضاً، ويجب عليك إيجاد حلول للتعامل معها أنت والمتدربين.

ماذا يفعل الكوتش الرياضي؟

أن تكون كوتشاً رياضياً ليس أمراً سهلاً؛ إذ يوجد الكثير من المهام، ويجب عليك أن تمكِّن الناس من التغلب على مخاوفهم واكتشاف إمكاناتهم الحقيقية، وإذا كنت تريد أن تصبح كوتشاً رياضياً، فستكون مهمتك هي مساعدة الناس على التغلب على نقاط ضعفهم وأن يصبحوا أفضل.

تتضمن مسؤوليات وظيفتك استخدام استراتيجيات وأساليب مختلفة لمساعدة المتدربين لديك، بالإضافة إلى ذلك، ستكون مسؤولاً أيضاً عن اكتشاف الحالات العاطفية والنفسية على الأقل ومراقبة تقدمهم خلال فترة معينة، كما أنَّك مسؤول عن تقديم النصائح لهم بشأن الأفضل لأسلوب حياتهم ونشاطاتهم اليومية لتحسين الأداء مع مرور الوقت.

ما هي فوائد أن تصبح كوتشاً رياضياً؟

إذا كنت تحب تحفيز الناس، فالكوتشينغ الرياضي هو أفضل خيار في حياتك؛ وذلك لأنَّه يحتوي على الكثير من الفوائد لك أيضاً. من هذه الفوائد:

1. زيادة اندماج العملاء:

الفائدة الأولى هي أنَّك ستتمكن من زيادة اندماج عملائك؛ وهذا يعني أنَّك لن تكون مُلزماً بأن يكون لديك عميل واحد فقط أو عدد قليل من العملاء؛ وذلك لأنَّ

تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع موسوعة التعليم والتدريب ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة لموسوعة التعليم والتدريب ©



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة