Top

مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تبدأ بعملٍ استشاري الجزء الرابع

كيف تبدأ بعملٍ استشاري الجزء الرابع
مشاركة 
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-05-2018 الكاتب: محمد الحربي

الموقع والموظفين

على الأرجح لن يتطلب عملك الاستشاري استثماراً في رأس المال كبداية. في الحقيقة، عليك أن تفكر بالعمل خارج مكانك الحالي، إذا كنت قادراً على ذلك. (قد تجد قيوداً وقوانين محلية معينة تمنعك من ذلك، لذلك عليك أن تتحقق منها بمساعدة محامٍ قبل أن تبدأ العمل.

هناك العديد من المحاسن للحصول على مكتب في المنزل، ومن بينها:

  • تكاليف غير مباشرة منخفضة: ليس عليك أن تقلق بشأن دفع إيجار أو مرافق عامة خاصة بمكتب ما. ستُقدّر هذه الخاصية حتى تقوم بتأسيس قاعدة عملاء منتظمة.
  • المرونة: هناك القليل من الشك في أن عملك كاستشاري من المنزل سيوفر لك قسم كبير من المرونة. بإمكانك أن تحدد ساعات عملك الخاصة بك و أوقات استراحاتك حسب حاجتك.



  • لا يوجد كوابيس ساعات الازدحام في الطرقات: بالنسبة لأي أحد يتوجب عليه أن يركب وسيلة نقل معينة من وإلى العمل أثناء ساعات الازدحام يعتبر هذا الأسلوب من العمل تغييراً مرغوباً للروتين.
  • سيكون مكتبك المنزلي على الأرجح مقتطعاً من الضرائب: قامت مؤسسة مراقبة الدخل القومي  الـ IRS بتخفيف القوانين على الأشخاص الذين يعملون من المنزل، لكن عليك أن تتحقق من حسابك أو الجهة التي تعد الضريبة الداخلية لتتحقق من أنك مؤهلاً للحصول على هذا الاقتطاع.
 
الموظفون

عندما تقوم بأول فتح لباب ممارسة العمل الاستشاري الخاص بك قد يكون بمقدورك القيام بجميع العمليات بنفسك. لكن مع بداية نمو عملك الاستشاري فقد تحتاج المساعدة في معالجة التفاصيل الإدارية أو المساعدة في إتمام المهام الاستشارية الفعلية.

أنت بحاجة إلى اتخاذ بعض القرارات المهمة. فمثلاً، هل لديك الوقت الكافي لإنشاء بطاقات ترويجية ووضع البروشور الخاص بعملك في 1,000 مغلف؟ هل بإمكانك أن تتحمل إمضاء الوقت في القيام بمهام إدارية في حين يمكنك إمضاء الوقت ذاته في التسويق الفعال للخدمات التي تقوم بها – وفي تأسيس عملاء جدد؟

هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في عملك المكتبي. مثلاً، ستعرض لك نظرة سريعة في مواقع الصفحات الصفراء Yellow Pages عدداً من الشركات الصغيرة التي تقدم دعم سكرتاري. وستعتمد الأجور المطلوبة على مجموعة متنوعة من العوامل، من ضمنها : حجم المنظمة وأنواع الخدمات التي تقوم بتوفيرها.

على الرغم من أن الخدمة السكرتارية ستوفر لك الوقت كي تقوم بتسويق نفسك ، لكن لا تقم باختيار هذه الخدمة بمجرد انك صادفت أقل الأسعار في المدينة. بل عليك أن تسأل عن المراجع، ومن الأفضل أن تكون هذه المراجع من استشاريين آخرين كانوا قد استخدموا هذه الخدمات من قبل أو من مالكي الشركات الصغيرة. إن خدمة الدعم الصغيرة والموثوقة تستحق الثمن على المدى البعيد.

لكن سيأتي عليك زمان وستجد أنه من المربح أكثر توظيف شخص ما للعمل معك في مكتبك. إن توظيف شخص للقيام بمسؤوليات الدعم المكتبي قد يعني أحياناً الفرق بين النجاح والفشل – بين تحصيل المزيد من العملاء أو الخسارة الدائمة للعملاء. إليك بعض فوائد الحصول على شخص للعمل معك في مكتبك:

  • ستحافظ على الوقت والمال: من خلال تكليف شخص ليقوم بالتركيز على الأعمال الأكثر روتينية (مثل فتح البريد والتسجيل والرد على الهواتف وغيرها) بإمكانك أن تركز كافة جهودك على استقطاب عملاء جدد. فكر في هذا الأمر: هل تريد أن تخسر عميلاً يعود عليك بـ 500$ في اليوم فقط لأنك لم تكن مستعداً لتدفع المزيد لتوظيف شخص مسؤول عن وضع بروشوراتك في أغلفة؟
  • لن تقلق بعد الآن عندما تخرج من مكتبك: إذا كنت تقوم بعملياتك لوحدك فمن الصعب أن تكون على أرض الواقع وتسوق لخدماتك إذا كنت قلقاً حول اتصال عملائك – ولا يوجد لديك غير المجيب الآلي.
  • لديك من يوفر لك وجهة نظر أخرى: قد تكون في بعض الأحيان حقاً وحيداً تسعى إلى القيام بكل شيء بنفسك، لكن وجود شخص معك يومياً في المكتب ويقوم بتوفير وجهة نظر أخرى فقد يعتبر هذا جديراً بالاهتمام.
 

ترجمة عبادة سبيعي
تدقيق مالك اللحام

تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع موسوعة التعليم والتدريب ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة لموسوعة التعليم والتدريب ©



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة