Top

مدة القراءة: 2 دقيقة

تنظيم مكان العمل في المنزل

تنظيم مكان العمل في المنزل
مشاركة 
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-02-2022 الكاتب: فريق العمل

كَوني أستاذة أكاديمية وأُقدِّم الكوتشينغ المباشر، والآن أُقدِّم الكوتشينغ الافتراضي منذ ستة أسابيع، يبدو أنَّ كفاءتي تزداد وتنخفض، فهناك الكثير لنتعلَّمه عن الكوتشينغ الافتراضي، ولكن مبدئياً تنظيم مكان عملك في المنزل، والإضاءة المناسبة هما العنصران الأهم.



هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة جوديث بارتون (Judith Barton) والتي تُحدِّثنا فيه عن تنظيم مكان العمل في المنزل.

لقد أمضيت الأمسيات في نقل المصابيح في جميع أنحاء المنزل، والبحث عن كابلات التمديد، وإزالة أغطية المصابيح، وسؤال أفراد عائلتي عمَّا إذا كان المكان مناسباً لبث برنامجي عبر الإنترنت، فهذا أمر جديد بالنسبة إلي، فقد انتقل الاحترام والخوف عند التواصل وجهاً لوجه إلى الإنترنت.

يُعدُّ التعامل مع التكنولوجيا وفهْم كيفية تسخيرها لخدمتك أمراً بالغ الأهمية، وفهْم المخاطر المحتملة وإدارتها ليس عملاً بسيطاً؛ إذ يمكننا مشاركة ما تعلَّمناه لمساعدة الآخرين، إليك أمرين هامين يجب مراعاتهما عند العمل عبر الإنترنت:

1. الضجيج

 ما قد يشتت انتباهك عندما تكون متصلاً بالإنترنت هم: الأطفال، والموسيقى، وجرس الباب، وما إلى ذلك، فاختر التوقيت المناسب لبث برنامجك بحيث تكون بأفضل حالاتك، وقادراً على إدارة الأمور من حولك.

2. المظهر

 بالنسبة إلي، يتعلق مظهري ومظهر المكان الذي أعمل فيه باحترامي لنفسي ولعائلتي وللجمهور عبر الإنترنت؛ إذ يجب أن أظهر بمظهرٍ مناسبٍ.

في مؤسستي، تكون البروتوكولات المتعلِّقة بكيفية "ظهورنا" واضحة ولا لبس فيها، وتشمل قواعد اللباس، والتوقيت، وشعار المؤسسة، وجميع الأشياء الأخرى التي تتوقعها من مؤسسة خدمة احترافية.

أما في المنزل، فالأمر مختلف؛ إذ يجب أن نكون واعين لما نُقدِّمه عبر الإنترنت، ونتحقق من توافقه مع البيئة، على سبيل المثال، إذا كان هناك مستشار إعلامي يتحدث عن كيفية ظهورك بمظهر حسن أمام الكاميرا، وجلس مرتدياً قميصاً رياضياً بعد التمرين مباشرةً، فمن المحتمل ألا يعجبك حديثه؛ وذلك لأنَّ مظهره لا يتوافق مع ما يُقدمه؛ لذا فكِّر بعناية في مدى حيادية مكان عملك، فالصور العائلية ورسومات الأطفال والحيوانات الأليفة، كلها جزء من حياتك الأسرية وقد تكون فخوراً بها إلى أبعد حد، ولكنَّها ليست بالضرورة جزءاً من حياتك المهنية.

شاهد كيف تجري المقابلات على برامج التواصل الاجتماعي لتتعلَّم كيف تُنظِّم بيئتك بنجاح، فما من أحد سينضم إلى جلستك عبر الإنترنت ليشاهد مطبخك أو الفوضى من حولك، وتذكَّر أنَّ أفراد عائلتك قد لا يعجبهم الظهور في أثناء تقديم برنامجك عبر الإنترنت، فاحترم عملك ومكان عملك كي تنجح.

في الختام

اهتم بأناقتك وحسن هندامك، ورتِّب مكان عملك من حيث النظافة والإضاءة، واطلب من أفراد أسرتك عدم مقاطعتك في أثناء بث برنامجك عبر الإنترنت، وتذكَّر أنَّك بحاجة إلى أن تكون مرتاحاً في الوقت الذي تكون فيه متصلاً بالإنترنت.

تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع موسوعة التعليم والتدريب ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة لموسوعة التعليم والتدريب ©



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة