Top

أحدث المقالات

التنمية الشخصية: كيف تزيد من قدرتك على التأقلم

تعدُّ القدرة على التأقلم ميزة جذابة، حيث نسعى جميعاً إلى أن نكون أشخاصاً مرنين ومتعاونين وقادرين على التأقلم ومنفتحين على التغيير والتحدي، وألَّا .. المزيد..

المنتورينغ: فن حفظ الأسرار

يجب أن يحافظ المنتورز على أسرار عملائهم، وهذا ليس بالأمر السهل؛ مما يطرح السؤال التالي: كيف يدير المنتورز هذا النوع من الفن عند الاستماع إلى معلومات .. المزيد..

10 أساليب لتسهيل عملية التعلم

هل سبق وأن تقدَّمت بطلب للحصول على قرض منزلي، أو أعدت تمويل قرض منزلك الحالي؟ إن فعلت ذلك، فأنت تعلم أنَّ هذه العملية قد تكون طويلة ومملة ومحبطة، .. المزيد..

5 خطوات لإجراء تحليل الاحتياجات التدريبية (TNA)

هل سبق وسمعت عن الدورات التدريبية التي تُجرَى لتحسين الأداء الوظيفي؟ هل تساءلت يوماً عن جدوى هذه التدريبات؟ للإجابة عن أسئلتك تابع قراءة هذا المقال. .. المزيد..

كيف تتعامل مع مراحل التعلم الأربعة

لا بد أن يتواجد طلاب يمتلكون مستويات مختلفة من الخبرات في كل دورة من الدورات التدريبية؛ لكن ما الذي يعنيه ذلك بالضبط؟ فلنأخذ مثالاً عن دورة تدريبية .. المزيد..

15 نصيحة سريعة لتجهيز قاعة التدريب بنجاح

انتقلت بعيداً عن أصدقائي وعائلتي من تورنتو (Toronto) إلى أتلانتا (Atlanta) في عام 2015، وكان الانتقال إلى بلد جديد يشعرني بالخوف والإثارة في الوقت نفسه، فقد شعرت .. المزيد..

كيف تبدع في استخدام تقنيات المراجعة في التدريب

باعتبارك مدرباً محترفاً، تتمثل غايتك في استفادة جميع المشاركين في ورشة العمل من أكبر قدر ممكن من التدريب؛ ولهذا، فإنَّ استخدام أنشطة إبداعية تترسخ .. المزيد..

الفروق الفردية

تُعَدُّ الفروق الفرديَّة ظاهرة عامة في جميع الكائنات العضوية، وهي سنة من سنن الله في خلقه، فأفراد النوع الواحد يختلفون فيما بينهم، فلا يوجد فردان .. المزيد..

التعليم القائم على المشاريع، قصص التطبيق في المُؤسَّسات التعليميَّة

مقالة شاملة عن نظريَّة ومفهوم التعليم عن طريق المشاريع، حيث تعرض لنا هيام الحايك كيف يسهم استخدام وتطبيق هذه النوعيَّة من التعليم في تثبيت المعلومات .. المزيد..

استراتيجيات التعليم الحديثة والصفوف الأوليَّة

إن تطبيق الاستراتيجيات الحديثة للتعليم على تلاميذ الصفوف الأوليَّة له نتائج جيدة جداً على التلاميذ وأثبتت جديتها في إكساب التلاميذ الكثير من .. المزيد..