Top

أحدث المقالات

ما هي أسباب إجراء تقييم الاحتياجات التدريبية؟

قد يمثِّل التدريب في هذه الأيام تحدياً بالنسبة إليك لتتمكن من تقديمه للموظفين الذين يعملون عملاً مكتبياً أو هجيناً - إما بسبب ظروف الوباء العالمي أو .. المزيد..

أسباب إجراء تحليل الاحتياجات التدريبية

يجري تقييم الاحتياجات التدريبية قبل تطوير برنامج التدريب، بمجرد بدء تشغيل البرنامج لفترة، أو بعد إجراء تغيير على المستوى التنظيمي أو التشغيلي. توجد .. المزيد..

3 مستويات لتقييم الاحتياجات التدريبية

هل شعرتَ يوماً أنَّ شركتك أو فريقك يفتقدان شيئاً ما؟ قد لا تدرك ما هو هذا الشيء في البداية، ولكنَّ تقييم الاحتياجات التدريبية يمكن أن يساعدك؛ إذ .. المزيد..

أهداف تخطيط التدريب على مهارات القيادة وتطويرها

تُعَدُّ القيادة الحكيمة عنصراً هاماً في إدارة أيَّة منظمة عملياً، ومن خلال مهارات القيادة الفعالة والعملية، يمكنك اتخاذ قرارات فعَّالة، وتعزيز .. المزيد..

8 عناصر رئيسية لبرنامج تدريبي فعَّال

عند وقوع حادثة ما، غالباً ما يكون الإجراء التصحيحي هو التدريب، والمزيد من التدريب، فنحن ننفق الكثير من المال على التدريب كل عام وفي كل مجال؛ حيث .. المزيد..

ما هي عناصر تقييم الاحتياجات التدريبية؟

إنَّ التغيير أمر ضروري للمؤسسات لكي تنجح وتنمو، وهذا يتطلب توفُّر التكنولوجيا والعمليات والأفراد المناسبين لضمان احتمال زيادة الفرص المتاحة من .. المزيد..

7 خطوات لكتابة أهداف التعلُّم عبر الانترنت

الهدف من تطبيق استراتيجية التدريب عبر الإنترنت، هو تحقيق أهداف التعلُّم ونقل المعرفة العملية؛ فهل يمكنك كتابة أهداف تعليمية موجَّهة تساعدك على .. المزيد..

كيف تُجري تحليل الاحتياجات التدريبية؟

تدرك معظم الشركات أهمية تدريب الموظفين وترغب في التعمق فيه، وفي حين أنَّ هذا الحماس رائع، إلا أنَّه يتجاهل خطوة حاسمة، وهي إجراء تحليل الاحتياجات .. المزيد..

أشهر 3 نظريات تعليمية في التصميم التعليمي

كثيراً ما يسأل العديد من المتخصصين في التعليم الإلكتروني، وخاصة أولئك الذين بدأوا للتو ممارسته، عن الحاجة إلى النظريات. لماذا نهتم بنظرية التصميم .. المزيد..

كيف تستفيد من تحليل احتياجات التدريب لقياس تأثير التدريب في العمل؟

لقد حان الوقت لإعادة تقييم تحليل احتياجات التدريب (TNA) بدلاً من تقييم نتائج التعلُّم وحدها؛ حيث يمكنك الاستفادة من تحليل احتياجات التدريب للمساعدة .. المزيد..