Top

أحدث المقالات

7 نصائح لتقديم الكوتشينغ للموظفين من أجل تحسين الأداء

يؤثر المديرون والقادة تأثيراً كبيراً في نجاح المشاريع، وكذلك مهارات الكوتشينغ الفعالة؛ إذ يساعد الكوتشينغ المتواصل على تأهيل الموظفين والاحتفاظ .. المزيد..

مستويات الإصغاء الخمسة

قد تكون مهارة الإصغاء هي أولى مهارات الكوتشينغ التي يتعلَّمها أي كوتش أو مدير، إلا أنَّها غالباً ما تكون أقل المهارات استخداماً، حتى من قِبل الكوتشز .. المزيد..

8 مهارات تصنع كوتشاً عظيماً

يوجد تحت شارة هوية كل قائد طبقة مخفية تحتوي على رسالة هامة جداً يعرفها بعض الأشخاص ويتقبَّلها، وبعضهم الآخر ليس لديه أي فكرة عن وجودها أو يختار .. المزيد..

6 عوامل لتقديم كوتشينغ مرتجَل ورائع

تخيل السيناريوهات الثلاثة التالية:.. المزيد..

أهم 19 نصيحة لتقديم كوتشينغ ناجح

نحن نسمع مراراً وتكراراً آراء الرياضيين حول تأثير الكوتشز فيهم كرياضيين وكأشخاص؛ إذ لا يوجد دور آخر في الرياضة يُضاهي التأثير الذي يُحدثه الكوتش في .. المزيد..

نموذج التغذية الراجعة في الكوتشينغ

يُقدِّم نموذج التغذية الراجعة في الكوتشينغ حلاً فعَّالاً لأي محادثة حول تحسين الأداء أو السلوك، وأكثر تغذية راجعة مؤثرة يُمكن أن يتلقاها الأشخاص هي .. المزيد..

ثقافة الكوتشينغ في شركة فيرجن (Virgin)

عملت في سبعينيات القرن الماضي مع مجموعة فيرجن (Virgin) التي كانت ناشئةً آنذاك؛ حيث تعلَّمتُ مباشرةً - بصفتي مديراً تنفيذياً لبعض شركات فيرجن - أسلوب قيادة .. المزيد..

كيف تستخدم تقنية "OARS" لبناء علاقة تدريب؟

نحن جميعاً نعلم أنَّ مهارات الاصغاء الفعال، والتعاطف وتقديم القليل من النصح هي عناصر أساسية في حضور الكوتشينغ القوي، ولكن ما هي أفضل الممارسات .. المزيد..

الكوتش التنفيذي الجديد الذي يعتمد على نقاط القوة

إنَّ بناء ثقافة تنظيمية قائمة على نقاط القوة عملية مستمرة، وأفضل طريقة لتيسيرها هي اعتماد نوع جديد من الكوتشز التنفيذيين... المزيد..

مفتاحان لإطلاق فعالية الموظف: الكوتشينغ والتعلم غير الرسمي

هذا المقال مأخوذ عن مقال شارك فيه كريستيان فويرج (Christian Foerg) المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ودونالد تايلور (Donald Taylor) رئيس معهد .. المزيد..