Top

أحدث المقالات

الدليل النهائي للكوتشينغ الجماعي (الجزء الأول)

في هذا الدليل، سنزودك بكل المعلومات التي تحتاج إليها لإدراج هذا التخصص بفاعلية في ممارسة الكوتشينغ الشاملة الخاصة بك... المزيد..

مستويات الإصغاء الخمسة

قد تكون مهارة الإصغاء هي أولى مهارات الكوتشينغ التي يتعلَّمها أي كوتش أو مدير، إلا أنَّها غالباً ما تكون أقل المهارات استخداماً، حتى من قِبل الكوتشز .. المزيد..

الاتحاد الدولي للكوتشينغ: كل ما عليك معرفته عنه

ما من كوتش جيد في عمله إلا وسمع مرةً واحدةً على الأقل في حياته المهنية عن الاتحاد الدولي للكوتشينغ (International Coaching Federation)؛ ولك.. المزيد..

كيف تصبح كوتش عقلية ناجحاً؟

تُعَدُّ التغييرات أمراً شائعاً جداً في حياة أيِّ شخص، وقد لا يمتلك الجميع القدرة على التعامل معها بسهولة؛ إذ يواجه الناس تغييرات في أسلوب حياتهم تأخذ .. المزيد..

ما هو كوتشينغ الثقة؟ وكيف تصبح كوتش ثقة؟

قبل أن تبدأ بالقراءة، يجب أن تدرك أنَّ كونك كوتشاً جيداً لا يعني أن تكون قادراً على بدء أو إدارة أعمال الكوتشينغ؛ إذ إنَّ أقل من 24% من الكوتشز قادرون على .. المزيد..

كيف تصبح كوتشاً للعلاقات؟

سنتحدث في هذه المقالة عن فكرة كيف يمكن أن تصبح خبيراً في العلاقات، وما يجب عليك القيام به لتصبح كوتشاً للعلاقات، وستساعدك هذه المقالة على الإجابة عن كل .. المزيد..

كيف تصبح كوتش أداء؟

ستحصل في هذا المقال على كل ما تود معرفته عن كوتش الأداء؛ إذ سنناقش العديد من العوامل التي تخصه؛ وذلك لازدياد الطلب على كوتشز الأداء ازدياداً كبيراً في .. المزيد..

لماذا يرتبط الكوتشينغ بالذكاء العاطفي؟

تختلف أشكال الذكاء العاطفي، إلى جانب اختلاف تعريفاته وسماته؛ ولكن باختصار، الذكاء العاطفي هو مزيج من الوعي والتنظيم الذاتي الذي يؤثر في الدوافع .. المزيد..

الكوتشينغ والذكاء العاطفي

بدأت المنظمات - الكبيرة منها والصغيرة - تدرك التأثير العميق الذي تُحدثه ثقافة الكوتشينغ في كل من الكوكب والناس والأرباح؛ لذا تسارع لإرسال مديريها إلى .. المزيد..

7 أدوات كوتشينغ يمكن لكل كوتش استعمالها

من البديهي أنَّ أفضل الكوتشز في العالم هم الأشخاص الذين لديهم القدرة على تغيير الحياة نحو الأفضل، ففي أيَّة مهنة أو مجال في الحياة، يكون الكوتش قادراً .. المزيد..