Top

أحدث المقالات

مفتاحان لإطلاق فعالية الموظف: الكوتشينغ والتعلم غير الرسمي

هذا المقال مأخوذ عن مقال شارك فيه كريستيان فويرج (Christian Foerg) المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ودونالد تايلور (Donald Taylor) رئيس معهد .. المزيد..

أهم أسئلة الكوتشينغ لتحقيق أهداف ذكية (SMART)

ما هي أفضل أنواع أسئلة الكوتشينغ التي يجب طرحها عند استخدام أهداف ذكية (SMART)؟ يعتمد هذا على احتياجات عميلك أو زميلك ووضعيهما... المزيد..

كيف تطبق مبادئ "كوتشينغ الصراعات الداخلية"؟

غالباً ما يكون سبب عدم قدراتنا على الأداء بأقصى إمكاناتنا هو العقبات الداخلية المرتبطة بطرائق تفكيرنا، وليس العقبات الخارجية. .. المزيد..

التوجهات السائدة في بناء ثقافة الكوتشينغ

أنفقت المؤسسات في العام الماضي أكثر من ملياري دولار على خدمات الكوتشينغ التنفيذي، وذلك بعد أن أدرك عدد كبير من صانعي القرار أنَّ الكوتشينغ هو أفضل .. المزيد..

خطة مبتكرة من 10 نقاط لبناء ثقافة الكوتشينغ

سوف نناقش في هذا المقال ركائز ثقافة الكوتشينغ، ونستكشف كيفية إطلاق برنامج كوتشينغ باستخدام خطة مكونة من 10 نقاط... المزيد..

كيف يمكن للكوتشينغ الجيد أن يحل محل مراجعات الأداء السيئة؟

لقد بدأت كثير من المنظمات بالتخلي عن التقييمات السنوية ومراجعات الأداء الرسمية، ولكن قبل أن "نحرق الفراش من أجل التخلُّص من برغوثٍ يُعشعش فيه"، دعنا .. المزيد..

هل يجب أن نتوقف عن إدارة الأداء ونبدأ بالكوتشينغ؟

لقد حان الوقت لقلب مفهوم إدارة الأداء رأساً على عقب؛ فبدلاً من إدارة الأداء، يجب أن يضطلع المديرون بمهام الكوتشينغ... المزيد..

كيف تطرح أسئلة كوتشينغ فعالة؟

لقد أساءت العديد من المؤسسات تفسير مفهوم الكوتشينغ على أنَّه يعني إغراق الموظفين بالمعلومات وتعلميهم "الإجابات الصحيحة" لا غير؛ لكن يكمن الفن .. المزيد..

الكوتشينغ الفعَّال هو مسألة وجهة نظر

لا يحب أحدٌ أن يؤدي دور الشرير في مسرحية الحياة، لكن لا يمكننا جميعاً أن نكون أبطالاً؛ فللوصول إلى الحلول الحقيقية، يجب أن نقبل بالحلول الوسط التي .. المزيد..

العقد في الكوتشينغ: ضمانة لمنع الاحتيال

يفهم الكوتشز المحترفون والمختصون القيمة الجوهرية للتعاقد، حيث يشكل ضمانة لمنع الاحتيال والتلاعب بعملية الكوتشينغ، ويسمح بتوضيح المساعي والجهود .. المزيد..