Top

أحدث المقالات

كيف تُهدِّئ أعصابك قبل الحديث إلى الجمهور؟

كيف تشعر عندما تكون على وشك تقديم معلومات، حتى لناس تعرفهم؟ إذا كنت مثل معظم الناس، فسوف تعاني من التوتر العصبي أو - في أحسن الأحوال - سوف تشعر بالتوتر، .. المزيد..

4 نصائح لتصميم عرض عمل رائع

يحتاج مالك الشركة الناشئة إلى التمويل لإطلاق عمله، وتنميته، وتسويقه للعملاء المحتملين، وقلة من رواد الأعمال لديه رأس المال المطلوب لتنمية شركة .. المزيد..

3 نصائح لتحسين مهارات العرض التقديمي

يجب على المديرين أن يجعلوا العروض جزءاً من واجباتهم الوظيفية. سواء كنت تقدِّم عرضاً ترويجياً لعميل، أم تقريراً لرئيس شركتك، أم تعلن عن مشروع جديد .. المزيد..

أكثر من 100 سؤال تستهل بها لقاءاتك

كم مرة كنت في اجتماع أو تجلس مع مجموعة جديدة لأول مرة واضطررت إلى إخبارهم بحقيقة "مُسلِّيةٍ" عن نفسك؟ بعد فترة، يصبح الأمرُ متعباً جداً، فإذا كنت تشعر .. المزيد..

استخدام الوسائل المساعدة في الإلقاء

تتمثل إحدى المشكلات الرئيسة التي تواجهها مع الوسائل المساعدة للإلقاء في أنها يمكن أن تقاطع سير وقائع الإلقاء، وتقطع الألفة التي بنيتها مع الحضور، .. المزيد..

نصائح المدربين: تمرينات الإصغاء الفعال

نستعرض في هذا المقال أهم التمرينات حول الإصغاء الفعال... المزيد..

كيف تطلق العنان لإمكاناتك وتتحلى بمهارات تقديمية لا تقاوم

لا يقتصر التواصل مع الجمهور في بيئة الأعمال على المحتوى الذي تقدمه فحسب، بل يتعلق بالقدرة على إظهار شخصيتك الأصلية؛ ولتحسين أدائنا في العروض .. المزيد..

4 أساليب رائعة لجذب انتباه الحضور في العروض التقديمية

بصفتك محترفاً في مجال التدريب، لن يطول الوقت حتى يُطلَب منك تقديم عرض تقديمي احترافي أمام عدد من الحضور؛ حيث يُتوقَّع منك إيصال رسالة ممتعة ومقنعة، .. المزيد..

إجذب الآخرين لسماعك بسحر إلقاءك

يظل السؤال الأهم في عملية التدريب هو : ما الذي يميز محاضر عن أخر؟ لماذا يستقبل الناس المعلومة من محاضر، وترفض عقولهم بشكل تلقائي استقبالها من محاضر .. المزيد..

تعريف الاتصال وعناصره واشكاله واهميته في العملية التعليمية والتربوية

الاتصال هو أحد العمليات الإجتماعية التي ظهرت مع بداية حياة الإنسان على وجه الأرض، وقد بدأ الاتصال بسيطاً، ومباشراً واستهدف اشباعا الحاجات الأساسية .. المزيد..