Top

أحدث المقالات

نصائح المدربين: تمرينات الإصغاء الفعال

نستعرض في هذا المقال أهم التمرينات حول الإصغاء الفعال... المزيد..

كيف تطلق العنان لإمكاناتك وتتحلى بمهارات تقديمية لا تقاوم

لا يقتصر التواصل مع الجمهور في بيئة الأعمال على المحتوى الذي تقدمه فحسب، بل يتعلق بالقدرة على إظهار شخصيتك الأصلية؛ ولتحسين أدائنا في العروض .. المزيد..

4 أساليب رائعة لجذب انتباه الحضور في العروض التقديمية

بصفتك محترفاً في مجال التدريب، لن يطول الوقت حتى يُطلَب منك تقديم عرض تقديمي احترافي أمام عدد من الحضور؛ حيث يُتوقَّع منك إيصال رسالة ممتعة ومقنعة، .. المزيد..

إجذب الآخرين لسماعك بسحر إلقاءك

يظل السؤال الأهم في عملية التدريب هو : ما الذي يميز محاضر عن أخر؟ لماذا يستقبل الناس المعلومة من محاضر، وترفض عقولهم بشكل تلقائي استقبالها من محاضر .. المزيد..

تعريف الاتصال وعناصره واشكاله واهميته في العملية التعليمية والتربوية

الاتصال هو أحد العمليات الإجتماعية التي ظهرت مع بداية حياة الإنسان على وجه الأرض، وقد بدأ الاتصال بسيطاً، ومباشراً واستهدف اشباعا الحاجات الأساسية .. المزيد..

الإستراتجيات المستخدمة في تطوير مهارتي الإستماع والتحدث

الإستراتجيات المستخدمة في تطوير مهارتي الاستماع والتحدُّث:.. المزيد..

سبع إرشادات للإيماءات أثناء الحديث

فن الحديث أو الخطاب هو فن قائم بذاته بحيث أن كلية الفنون الجميلة التي لا تضم بين جنباتها مثل هذا الفن تبقى ناقصة في رأيي لأنه يتقاطع مع المسرح والتمثيل .. المزيد..

مهارات الاستماع وكيفية التدريب عليها

بين الرسول الكريم محمد بن عبد الله سيد البشريَّة وخاتم الرسل والأنبياء عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، حيث قال تعالى {اقرأ باسم ربك الذي خلق الإنسان من .. المزيد..

التغذية الراجعة

مسعد محمد زياد: تمهيد : يعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة التي ظهرت في النصف الثاني من القرن العشرين، غير أنها لاقت اهتماما .. المزيد..