Top

أحدث المقالات

كيف تضمن أن تبدأ جلسة التدريب عبر الإنترنت بنجاح؟

كلنا نشعر بالملل في أثناء انتظار بدء جلسة التدريب أو الاجتماع عبر الإنترنت، وإذا كنت محظوظاً، فقد تسمع بعض الموسيقى خلال فترة الانتظار تلك، وإذا لم .. المزيد..

نصائح لتجنب الملل في أثناء تقديم الفصول التدريبية الافتراضية

لقد حضرنا جميعاً فصولاً تدريبيةً افتراضية كنَّا نعتقد فيها أنَّنا سنتعلَّم أموراً جديدة، لكن كل ما حدث هو شعورنا بالملل والنعاس... المزيد..

5 طرق لإعداد ميسري الفصول الافتراضية لتحقيق النجاح

لا تحدث تجربة الفصل الافتراضية (VC) الهادفة والمثيرة للاندماج والناجحة صدفةً؛ إذ يتطلَّب برنامج الفصل الافتراضي الناجح تخطيطاً دقيقاً، بالإضافة .. المزيد..

هل تحقق أقصى استفادة من تقنية أداء الأدوار؟

يمكن أن يكون للتدريب القائم على أداء الأدوار تأثير كبير في الأعمال التجارية في جميع مجالات العمل، فلا عجب أن يكون الشعور الفعلي بأفضل الممارسات في .. المزيد..

3 نصائح للتقديم الصوتي الفعَّال في الفصل الافتراضي

ما يزال معظمنا يدرب افتراضياً بدافع الضرورة، وسيستمر الكثيرون منَّا في المضي قدماً في طريقة التقديم هذه، وفي هذا المقال سنشاركك 3 نصائح للتقديم .. المزيد..

3 طرق لزيادة اندماج المتعلمين في الفصول الافتراضية

عندما فكرت في الأعوام الماضية توصَّلت إلى إدراك مدى اختلاف التدريب في بيئة الفصول الافتراضية عن التدريب في بيئة الفصول التقليدية. لقد كنتُ أقدم .. المزيد..

طريقة التعامل مع المتدربين صعبي المراس

لا شك أنَّك تتعامل مع أنواع مختلفة من الأشخاص صعبي المراس خلال جلسات التدريب، وفي هذا المقال سنتحدث عن أحد هذه الأنواع... المزيد..

كيف تستعد للتدريب؟

توجد عدة إجراءات هامة من أجل التحضير لجلسة التدريب، والتي تشمل أهمية الترويج للبرنامج ليصل إلى الإدارة العليا، وإعداد المواد التدريبية، ومكان .. المزيد..

تأثير مدرب البرامج التدريبية على نتائج التدريب

يمكن أن يُقابَل تنفيذ برامج جديدة في جميع أقسام الشركة بمقاومةٍ من قبل الموظفين إذا لم يتم التعامل معها تعاملاً صحيحاً قبل البدء، ومن أجل معالجة هذا .. المزيد..

ما هو الغرض من برنامج تطوير المهارات القيادية؟

في أماكن العمل التي يوجد فيها موظفون متنوعون وتحديات جديدة، يوجد أيضاً قادة مختلفون ومتنوعون ولديهم تجارب مهنية مختلفة، ويمكن أن تمثل هذه الخلفية .. المزيد..