Top

أحدث المقالات

طريقة التعامل مع المتدربين صعبي المراس

لا شك أنَّك تتعامل مع أنواع مختلفة من الأشخاص صعبي المراس خلال جلسات التدريب، وفي هذا المقال سنتحدث عن أحد هذه الأنواع... المزيد..

اختيار شركة تدريب لتطبيق التكنولوجيا وإحداث التغيير

بصفتك قائداً، من المرجح أن تكون لديك أهداف لتنفيذ المبادرات الاستراتيجية التي تحافظ على استمرار عملك، أو تنفيذ أفكار جديدة للمنافسة في عالم مليء .. المزيد..

كيف تستعد للتدريب؟

توجد عدة إجراءات هامة من أجل التحضير لجلسة التدريب، والتي تشمل أهمية الترويج للبرنامج ليصل إلى الإدارة العليا، وإعداد المواد التدريبية، ومكان .. المزيد..

تأثير مدرب البرامج التدريبية على نتائج التدريب

يمكن أن يُقابَل تنفيذ برامج جديدة في جميع أقسام الشركة بمقاومةٍ من قبل الموظفين إذا لم يتم التعامل معها تعاملاً صحيحاً قبل البدء، ومن أجل معالجة هذا .. المزيد..

8 صفات للمدرب الفعَّال

قد يمتلك الأفراد صفات شخصية أو مهنية معينة تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بتعليم الآخرين، ويمكن للكثيرين منَّا تذكُّر أيام الدراسة وتذكُّر ذلك المعلم .. المزيد..

ما هو الغرض من برنامج تطوير المهارات القيادية؟

في أماكن العمل التي يوجد فيها موظفون متنوعون وتحديات جديدة، يوجد أيضاً قادة مختلفون ومتنوعون ولديهم تجارب مهنية مختلفة، ويمكن أن تمثل هذه الخلفية .. المزيد..

عقبات التدريب: لماذا لا تنجح كثيرٌ من مشاريع تطوير القيادة؟

منذ فترة طويلة، ركَّز تطوير القيادة على الخطط الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسة والأهداف الذكية (SMART)، ولكن ما يحتاج القادة إلى فهمه هو كيفية .. المزيد..

5 طرق لاعتماد التكنولوجيا في التدريب

لا شك في أنَّ التكنولوجيا أصبحت عنصراً هاماً في بيئة الأعمال الحديثة؛ إذ باستعمال التكنولوجيا، أصبحت المنظمات تتواصل بسرعة وسلاسة أكثر عند إجراء .. المزيد..

4 نصائح لمساعدتك على اختيار أفضل صورة لدوراتك التدريبية

تؤدي الصور دوراً هاماً في نجاح كل دورة تعليم إلكتروني؛ ومع ذلك، أنت بحاجة إلى أن تدرك أيضاً أنَّ الصور يمكن لها أن تجعل دورات التعليم الإلكتروني سيئة، .. المزيد..

6 مكونات أساسية لسُلطة القيادة

يكمن أحد أكبر مصادر قوة القادة في معرفة من أين يستمدون سلطتهم، سواء اعترفوا بذلك أم لا، فإنَّ الوجود في موقع السلطة هو رغبة رئيسة للقادة والمديرين .. المزيد..