Top

مدة القراءة: 2 دقيقة

أهمية تدريب فريق المبيعات وتمكينه

أهمية تدريب فريق المبيعات وتمكينه
مشاركة 
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:30-04-2022 الكاتب: فريق العمل

تمكين المبيعات هو عملية انسجام فريق المبيعات مع استراتيجية المبيعات؛ إذ يمكنك تمكين فريق المبيعات لديك إذا جهزتهم تجهيزاً صحيحاً، ولتحقيق التمكين الحقيقي، يمكنك تزويد مندوبي المبيعات بالتدريب اللازم؛ ولذلك يجب أن تمتلك نموذج تدريب مناسب.



يعد تدريس النقاط الرئيسة لاستراتيجية المبيعات الخاصة بك عمليةً متعمقةً؛ لذلك إنَّ التدريب والتعليم مطلوبان إذا كنت تريد أن يكون الجميع على المسار الصحيح.

إنَّ الحصول على فريق متحمس من الموظفين لفهم النقاط الرئيسة في عملية المبيعات ليس أمراً سهلاً كما يبدو؛ إذ تعدُّ عملية البيع القوية أمراً هاماً، ويوصى بوجود برنامج تدريب مُنظم لتثقيف موظفيك، ويعدَّ تمكين المبيعات أفضل ما تستخدمه لتثقيف فريقك؛ إذ يشعر موظفو المبيعات بالإرهاق بسبب ضيق الوقت لحضور الدورة التدريبية؛ لذلك يجب عليك أن تفكر في المرونة التي يمكن أن يوفرها التعليم المصغر.

مضاعفة مبيعاتك:

مع التعلم المصغر، ستكون ميزتك الأساسية هي التنوع، ويمكن لهذا التنوع أن يضاعف اهتمام فريق المبيعات بتجربة التدريب، كما تعد مشاركة الموظف هامةً في أثناء التدريب؛ إذ ينتج عن الحماسة نتائج جيدةً خلال وقت قصير، والتعلم المصغر قابل للتعديل والاندماج، ويستحق إضافته إلى تدريب المبيعات الخاص بك.

فيما يأتي المجالات الرئيسة التي يجب التفكير فيها عند وضع برنامج تدريب على المبيعات:

1. المعايير والمقاييس:

تُحسِّن التغذية الراجعة استراتيجيتك من خلال البيانات التي تظهر تأثير تدريبك؛ إذ يمكنك تعلُّم طريقة مراقبة اندماج الموظفين، وهذا يكشف مقدار فاعلية تدريبك.

2. التكنولوجيا الرقمية:

يجب عليك أن تتعرف إلى الأتمتة وطريقة عملها؛ ففي الماضي، كانت الشركات قادرة على التعامل مع العملاء طوال 24 ساعة إذا كان لديهم طاقم عمل لذلك، أما ما تفعله اليوم هو إعداد المحفزات المناسبة التي ترسل وتتلقى الرسائل وتعيد توجيهها بحسب تصرفات موظفيك.

3. الاحتفاظ بالعملاء:

سيعلِّمك الاحتفاظ بالعملاء كيف تحافظ على اندماج الموظفين؛ وذلك لأنَّهم يتعلمون مزيدٍ من المعلومات عن عملية المبيعات.

4. الوسائل الحديثة:

يقدم العالم الحديث وسائل مختلفةً من محتوى الفيديو إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني، ومن استخدام المواقع الإلكترونية إلى إرسال النصوص؛ إذ توجد طرائق مضمونة لتقديم عرض تقديمي للموظفين تساعد على تعزيز اندماجهم.

فيما يأتي بعض نماذج موضوعات التدريب على المبيعات التي يجب عليك مراعاتها:

  • بناء العلاقات.
  • مهارات التواصل عبر الهاتف.
  • التدريب على المنتجات والخدمات.
  • الاستكشاف.
  • المفاوضات.
  • مهارات العرض.
  • إدارة المبيعات والكوتشينغ.

في الختام:

إذا لم تستثمر شركتك مواردها في التدريب، فأنت بذلك لا تستفيد من إمكانات موظفيك.

تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع موسوعة التعليم والتدريب ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة لموسوعة التعليم والتدريب ©



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة