Top

أحدث المقالات

برنامج تطوير المهارات القيادية: فوائده وأسباب فشله

كرَّست المنظمات وقتها ومالها عبر السنين لتحسين إمكانات المديرين ورعاية القادة الجدد؛ إذ تنفق الشركات في "الولايات المتحدة" (US) نحو 14 مليار دولار كل .. المزيد..

5 خطوات ناجحة لتأهيل الموظَّفين الجدد

تُعَدُّ عملية تأهيل الموظَّفين الجدد إحدى أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لبناء قوى عاملة قوية ومخلصة. إنَّ البدء بالعمل بداية صحيحة له فوائد تتجاوز .. المزيد..

الدليل النهائي للكوتشينغ الجماعي (الجزء الأول)

في هذا الدليل، سنزودك بكل المعلومات التي تحتاج إليها لإدراج هذا التخصص بفاعلية في ممارسة الكوتشينغ الشاملة الخاصة بك... المزيد..

أهم فوائد التعلم الإلكتروني للموظفين

بصفتك رب عمل، فإنَّ تدريب الموظفين هو أمر يجب أن تستثمر فيه. ولكنَّ عملية تنظيم وإنشاء المحتوى وتحديد مواعيد التدريب يمكن أن تتجاوز أحياناً ما يمكنك .. المزيد..

4 خطوات لمضاعفة أرباحك في مجال الاستشارات

أنت تتقاضى أجراً يتناسب طرداً مع حجم المشكلات التي تحلها؛ لذلك، إذا كنت ترغب في زيادة أرباحك، فأنت بحاجة إلى حل المشكلات الأكثر تكلفةً... المزيد..

مستويات الإصغاء الخمسة

قد تكون مهارة الإصغاء هي أولى مهارات الكوتشينغ التي يتعلَّمها أي كوتش أو مدير، إلا أنَّها غالباً ما تكون أقل المهارات استخداماً، حتى من قِبل الكوتشز .. المزيد..

أسباب إجراء تحليل الاحتياجات التدريبية

يجري تقييم الاحتياجات التدريبية قبل تطوير برنامج التدريب، بمجرد بدء تشغيل البرنامج لفترة، أو بعد إجراء تغيير على المستوى التنظيمي أو التشغيلي. توجد .. المزيد..

الاتحاد الدولي للكوتشينغ: كل ما عليك معرفته عنه

ما من كوتش جيد في عمله إلا وسمع مرةً واحدةً على الأقل في حياته المهنية عن الاتحاد الدولي للكوتشينغ (International Coaching Federation)؛ ولك.. المزيد..

كيفية إنشاء تعليم إلكتروني جذاب: 6 نصائح للتعليم الإلكتروني

ربما تكون على علم بالفرق الذي يمكن للقوى العاملة المدربة تدريباً جيداً أن تُحدِثه في نجاح عملك؛ فعندما يجيد الجميع عملهم، سينجح كل شيء بصورة متناغمة، .. المزيد..

5 خطوات لاستعمال التكنولوجيا في التدريب

يُعرَّف "اعتماد استعمال التكنولوجيا" باختصار على أنَّه استعمال جميع أصول التكنولوجيا الخاصة بشركتك على المستوى الأمثل، وإذا كان الموظفون لا .. المزيد..