Top

أحدث المقالات

أهمية تدريب فريق المبيعات وتمكينه

تمكين المبيعات هو عملية انسجام فريق المبيعات مع استراتيجية المبيعات؛ إذ يمكنك تمكين فريق المبيعات لديك إذا جهزتهم تجهيزاً صحيحاً، ولتحقيق التمكين .. المزيد..

ما هو الغرض من برنامج تطوير المهارات القيادية؟

في أماكن العمل التي يوجد فيها موظفون متنوعون وتحديات جديدة، يوجد أيضاً قادة مختلفون ومتنوعون ولديهم تجارب مهنية مختلفة، ويمكن أن تمثل هذه الخلفية .. المزيد..

10 أسئلة كوتشينغ للمديرين الافتراضيين

كيف يمكنك تقديم الكوتشينغ للقادة لقيادة وإلهام موظفيهم مع أنَّهم نادراً ما يقابلونهم وجهاً لوجه؟ كيف طوَّر عملاؤك الذين قدَّمت لهم الكوتشينغ .. المزيد..

9 نصائح لتطبيق نظرية تعليم البالغين على التعليم الإلكتروني

سنناقش في هذه المقالة كيف يمكِن تطبيق الافتراضات الخمسة لنظرية تعليم البالغين الخاصة بـ "نولز" (Knowles) على تجارب التعليم الإلكتروني الحديثة، بحيث .. المزيد..

استخدام الكوتشينغ لاستكشاف القيم والمعتقدات

يقول الفيلسوف ماركوس أوريليوس أنطونينوس (Marcus Aurelius Antoninus): "تحدد أفكارنا شكل حياتنا". ,لتغيير طريقة تفكير عملائك، عليك أن تفهم التجارب التي أثَّرت في .. المزيد..

كيف تُدرِّب الجيل الافتراضي الجديد؟

واحدة من أكبر التحديات في مجال التدريب هي الاختلافات بين الأجيال بين المتعلمين البالغين، وبينما يفضِّل جيل طفرة المواليد عموماً الصفوف الدراسية .. المزيد..

8 مهارات تصنع كوتشاً عظيماً

يوجد تحت شارة هوية كل قائد طبقة مخفية تحتوي على رسالة هامة جداً يعرفها بعض الأشخاص ويتقبَّلها، وبعضهم الآخر ليس لديه أي فكرة عن وجودها أو يختار .. المزيد..

التدريب والظروف الجديدة في مكان العمل

مع دخولنا العام الثاني من عصر فيروس كورونا، هناك الكثير من الأسئلة حول الاتجاه المستقبلي للتعلم والتطوير، باستثناء فرص التدريب المباشر الرسمي، .. المزيد..

أوجه التشابه والاختلاف بين الكوتش والمنتور

لقد تناولتَ القهوة للتو مع أحد زملائك في العمل، ودارت بينكما واحدة من أروع المحادثات في حياتك، فقد ساعدت زميلك على حل مشكلة كانت تعوق تقدُّمه منذ .. المزيد..

12 أداة وتقنية مبتكرة يمكن لكل كوتش الاستفادة منها

يتجاوز الكوتشينغ المتميز القدرة على طرح الأسئلة الصحيحة، فالكوتشز المتمرسون ليسوا مستمعين جيدين فحسب؛ بل هم استراتيجيون جيدون لديهم رؤية، .. المزيد..