Top

أحدث المقالات

دور المُصمِّم التعليمي ومهاراته

في عالم الشركات سريع النمو، تتعرض الشركات لضغوطات تتعلق بالتكيف مع التغيرات المستمرة في التكنولوجيا وإجراءات العمل والمعايير الصناعية، وأفضل .. المزيد..

دور عملية تأهيل الموظفين في الحفاظ عليهم

هل سبق أن وجدت نفسك غير مهتم بعملك، أو غير مندمج في المستقبل العام للشركة، أو سئمت من البحث عن فرص جديدة؟.. المزيد..

9 مواضيع تتعلق بتدريب الإدارات العليا لتحسين مستوى الكفاءة

يوجد فن لاختيار موضوعات التدريب الإداري المناسبة التي تساعد الشركات على زيادة إنتاجيتها وكفاءتها، ومع ذلك، لا تدرك بعض الشركات أهمية العثور على .. المزيد..

الأسباب والمهارات اللازمة لتدريب الموظفين المبتدئين

سينضم هذا العام آلاف العمال الجدد إلى القوى العاملة، معظمهم حديث التخرج ومستعد لبدء حياته المهنية، وإذا بحثت عن أسرار العمل مع موظفين من الأجيال .. المزيد..

8 صفات للمدرب الفعَّال

قد يمتلك الأفراد صفات شخصية أو مهنية معينة تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بتعليم الآخرين، ويمكن للكثيرين منَّا تذكُّر أيام الدراسة وتذكُّر ذلك المعلم .. المزيد..

أهمية تدريب فريق المبيعات وتمكينه

تمكين المبيعات هو عملية انسجام فريق المبيعات مع استراتيجية المبيعات؛ إذ يمكنك تمكين فريق المبيعات لديك إذا جهزتهم تجهيزاً صحيحاً، ولتحقيق التمكين .. المزيد..

ما هو الغرض من برنامج تطوير المهارات القيادية؟

في أماكن العمل التي يوجد فيها موظفون متنوعون وتحديات جديدة، يوجد أيضاً قادة مختلفون ومتنوعون ولديهم تجارب مهنية مختلفة، ويمكن أن تمثل هذه الخلفية .. المزيد..

10 أسئلة كوتشينغ للمديرين الافتراضيين

كيف يمكنك تقديم الكوتشينغ للقادة لقيادة وإلهام موظفيهم مع أنَّهم نادراً ما يقابلونهم وجهاً لوجه؟ كيف طوَّر عملاؤك الذين قدَّمت لهم الكوتشينغ .. المزيد..

9 نصائح لتطبيق نظرية تعليم البالغين على التعليم الإلكتروني

سنناقش في هذه المقالة كيف يمكِن تطبيق الافتراضات الخمسة لنظرية تعليم البالغين الخاصة بـ "نولز" (Knowles) على تجارب التعليم الإلكتروني الحديثة، بحيث .. المزيد..

استخدام الكوتشينغ لاستكشاف القيم والمعتقدات

يقول الفيلسوف ماركوس أوريليوس أنطونينوس (Marcus Aurelius Antoninus): "تحدد أفكارنا شكل حياتنا". ,لتغيير طريقة تفكير عملائك، عليك أن تفهم التجارب التي أثَّرت في .. المزيد..