Top

أحدث المقالات

5 نصائح لجعل التدريب التقليدي ممتعاً

هل تستخدم حس الفكاهة والمرح في جلساتك التدريبية؟ هل تخشى أن تكون جلساتك مُملةً؟ هل تتعرض للنقد؟ يتوفر اليوم للمدربين العديد من النصائح والحيل .. المزيد..

4 أسباب لسرد القصص في تدريبك

كلنا نعرف راوي قصص عظيم يمتلك الكثير من القصص الرائعة، وجيد في بناء التشويق وإلقاء النكات المضحكة؛ إذ تثير القصة الرائعة إعجاب الجميع وتبقيهم مهتمين .. المزيد..

وظيفة المصمم التعليمي وكيفية العثور عليه

إنَّ مسألة توظيف مصمم تعليمي متعاقد أو استخدام موظف بدوام كامل هي مسألة يفكر فيها قادة التعلم في كل مرة تظهر فيها حاجة جديدة للتدريب... المزيد..

كيف تستعد للتدريب؟

توجد عدة إجراءات هامة من أجل التحضير لجلسة التدريب، والتي تشمل أهمية الترويج للبرنامج ليصل إلى الإدارة العليا، وإعداد المواد التدريبية، ومكان .. المزيد..

9 مهارات وأدوات تدريبية أساسية لكل مدرب

إنَّ تطوير برامج التدريب عبر الإنترنت لمنظمة ليست مهمةً سهلةً؛ لكن من ناحية أخرى، إنَّ تحسين مهاراتك بصفتك مدرِّباً أسهل بكثير عندما تعرف من أين تبدأ. .. المزيد..

استخدام رواية القصص في تدريب الشركات

"رواية القصص هي أقوى طريقة لنشر الأفكار في العالم" - الكاتب "روبرت ماكي" (Robert McKee)... المزيد..

أهمية تدريب الموظفين على العمل عن بُعد

إنَّ توفير بيئة عمل عن بُعد يعني بصورة أساسية أنَّه لا يجب على الأشخاص الانتقال إلى مكتب والعمل منه لتحقيق أهدافهم التنظيمية ولا حتى إلى مساحة مخصصة في .. المزيد..

مواصفات مدرب الشركات الجيد

سيساعد المشروع التدريبي جيد التنفيذ الذي يقدمه خبراء متخصصون على تسريع عملية التعلم وتحسين مشاركة المتعلم، ولتحقيق هذه النتيجة، يجب أن يكون المدرب .. المزيد..

5 طرق لنجاح تنفيذ برامج التدريب الجديدة

ليس سراً أنَّ البرامج التقنية تتزايد بسرعة، وأنَّ الشركات التي ترغب في تقديم أفضل دعم وخدمة للعملاء تحتاج إلى التكيف باستمرار وبسلاسة مع عروض .. المزيد..

تأثير مدرب البرامج التدريبية على نتائج التدريب

يمكن أن يُقابَل تنفيذ برامج جديدة في جميع أقسام الشركة بمقاومةٍ من قبل الموظفين إذا لم يتم التعامل معها تعاملاً صحيحاً قبل البدء، ومن أجل معالجة هذا .. المزيد..