Top

أحدث المقالات

9 مصطلحات رئيسية للواقع الافتراضي على العاملين في التعليم والتطوير معرفتها

تترافق أي تقنية جديدة مع مجموعة كبيرة من المصطلحات والمفاهيم والاختصارات الخاصة بها، والواقع الافتراضي ليس استثناءً، وفي هذا المقال سنتحدث عن 9 .. المزيد..

الهدف من العروض التقديمية

في التدريب، نعلم أنَّ دور المدرب ليس فقط "الوقوف أمام المتدربين وتقديم التدريب"، وإنَّما يجب أن يحقق التوازن بين العرض التقديمي والتطبيق والتغذية .. المزيد..

استخدام رواية القصص لتعزيز التدريب

كانت الساعة العاشرة صباحاً من يوم الإثنين، وفي حالة من الاندهاش والترقب كنت أنتظر آخر مهمة لي، وتساءلت "ماذا ستكون هذه المرة؟ وكيف سأُحدِث تأثيراً في .. المزيد..

6 خطوات لكتابة غايات التعلم

عندما تخطط لبرنامج تدريبي، يكون لديك غاية تعليمية أو هدف محدد، وهذا هو سبب امتلاكك برنامجاً تدريبياً في الأساس، وربما يكون الهدف تقليل التحيز الضمني .. المزيد..

4 طرق لاستخدام رواية القصص في التدريب

تحفز القصص خيالك وقد تجعلك سعيداً أو حزيناً، وقد تدفعك أحياناً إلى التفكير، كما تساعدك على الاستيعاب والاندماج بصورة أساسية، فأنت تنسى كل شيء وتركز .. المزيد..

3 طرق لزيادة اندماج المتعلمين في الفصول الافتراضية

عندما فكرت في الأعوام الماضية توصَّلت إلى إدراك مدى اختلاف التدريب في بيئة الفصول الافتراضية عن التدريب في بيئة الفصول التقليدية. لقد كنتُ أقدم .. المزيد..

فن المحادثة البسيطة وطريقة استخدامها في التدريب الافتراضي

هل سبق أن لاحظت كيف يمنحك بعض الناس شعوراً بالارتياح عندما يتحدثون إليك في مناسبة اجتماعية أو في بيئة عمل؛ إذ يتحدثون معك كأنَّهم يعرفونك منذ سنوات، .. المزيد..

4 خطوات لاختيار أنشطة دعم الأداء في نهج التعلم المدمج

نظراً إلى أنَّ التدريب الافتراضي أصبح الطريقة المُستخدمة لتقديم التدريب في معظم الشركات حول العالم، فقد أصبح تطبيق أسلوب التعلُّم المدمج أمراً .. المزيد..

إجراء تدريب ناجح على إدارة التغيير

عندما يتعلق الأمر بتطبيق تغيير جديد في أية مؤسسة، فإنَّ رد الفعل المعتاد يكون أقل من مشجع، وقد تكون الأسباب الرئيسة لذلك هي التغيير الذي نُفِّذَ .. المزيد..

طرق إنشاء مواد تدريبية تجذب المتدربين

من عملية التأهيل إلى التطوير المهني، تؤدي المواد التدريبية دوراً أساسياً في استراتيجية الموارد البشرية؛ إذ يمكن لمحتوى التدريب المُصمَّم جيداً أن .. المزيد..