Top

أحدث المقالات

4 أساليب رائعة لجذب انتباه الحضور في العروض التقديمية

بصفتك محترفاً في مجال التدريب، لن يطول الوقت حتى يُطلَب منك تقديم عرض تقديمي احترافي أمام عدد من الحضور؛ حيث يُتوقَّع منك إيصال رسالة ممتعة ومقنعة، .. المزيد..

كيف تتعامل مع مراحل التعلم الأربعة

لا بد أن يتواجد طلاب يمتلكون مستويات مختلفة من الخبرات في كل دورة من الدورات التدريبية؛ لكن ما الذي يعنيه ذلك بالضبط؟ فلنأخذ مثالاً عن دورة تدريبية .. المزيد..

10 نصائح لكتابة محتوى التدريب ومواده لما بعد عام 2020

تُصنَّف الكتابة عموماً إلى ثلاثة أنواع: الكتابة الأدبية، والكتابة الأكاديمية، والكتابة التقنية؛ وعادة ما تكون أول تجربة كتابة لنا في الكتابة .. المزيد..

15 نصيحة سريعة لتجهيز قاعة التدريب بنجاح

انتقلت بعيداً عن أصدقائي وعائلتي من تورنتو (Toronto) إلى أتلانتا (Atlanta) في عام 2015، وكان الانتقال إلى بلد جديد يشعرني بالخوف والإثارة في الوقت نفسه، فقد شعرت .. المزيد..

كيف تبدع في استخدام تقنيات المراجعة في التدريب

باعتبارك مدرباً محترفاً، تتمثل غايتك في استفادة جميع المشاركين في ورشة العمل من أكبر قدر ممكن من التدريب؛ ولهذا، فإنَّ استخدام أنشطة إبداعية تترسخ .. المزيد..

الفروق الفردية

تُعَدُّ الفروق الفرديَّة ظاهرة عامة في جميع الكائنات العضوية، وهي سنة من سنن الله في خلقه، فأفراد النوع الواحد يختلفون فيما بينهم، فلا يوجد فردان .. المزيد..

تشجيع ثقافة تطبيق الكوتشينغ

زاد استثمار الشركات والمؤسسات في الكوتشينغ الخاص بإدارة الأداء، بنسبة 10 في المئة خلال السنوات الثلاث الماضية وذلك كرد فعل على المصاعب والمشاكل .. المزيد..

كيف تبدأ بعملٍ استشاري الجزء الثاني

تحدثنا في الجزء الأول عن أول الخطوات في البدء بالعمل الاستشاري أعلى 20 شركة استثمارية تزدهر اليوم على الرغم أنك تستطيع أن تكون استشارياً في أي .. المزيد..

الكوتشينغ يبصر النور

الكوتشينغ يبصر النور   لقد جعل العمل مع كوتش يطفأ الضوء على وصمة الفشل وأصبح شعار العمل التقدم الطوعي. أهلاً بكم في عالم الكوتشينغ الجديد .. المزيد..

نموذج تعليم الصغار ونموذج تعليم الكبار

ما هو الفرق بين تعليم الكبار وتعليم الصغار ؟.. المزيد..