Top

أحدث المقالات

RLO - شرح مفصل لوحدات RIO من نوع مفهوم (Concept)

  متى نستخدمها: يتم استخدام وحدة الـ  RIOمن نوع مفهوم (تصور) عندما تحتاج لتدريس مجموعة أشياء، رموز، أفكار أو أحداث والتي: .. المزيد..

RLO - إرشادات لبناء RIO

عناصر التمرين (Practice Items)  مقدمة: إن عناصر التمرين هي إحدى العناصر التي تشكل وحدة الـ RIO، وبغض النظر عن نوع وحدة الـ RIO (حقائق وتصورات وعمليات وإجراءات .. المزيد..

RLO - إرشادات لبناء الـ RLO

تتألف وحدة التعلم القابلة لإعادة الاستعمال الـ RLO من مجموعة من سبعة RIO مع قابلية لزيادة أو إنقاص وحدتي معلومات RIO، وذلك لتدريس مهمة عمل بهدف تدريبي واحد، .. المزيد..

نظرية عرض العناصر (الدكتور ميريل)

(Component Display Theory (M.D. Merrill تصنف نظرية عرض العناصر (CDT) التعليم إلى بعدين: المحتوى (الحقائق، التصورات، الإجراءات، القواعد) والأداء (التذكر، والاستعمال، .. المزيد..

RLO - مراحل تطوير وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام RLO

هي أربعة مراحل: التصميم، التطوير، التقديم، التقييم. تتألف كل مرحلة من عدة خطوات ترتبط ببعضها بعضا، ولن نقوم بتحديد احتياجات كل مرحلة، إنما سنكتفي .. المزيد..

RLO - بنية RLO & RIO

بنية وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام RLO تتألف كل وحدة من وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام RLO من: المقدمة: وتستخدم كمدخل لهذه الوحدة، .. المزيد..

نظرية ميريل (CDT)

(Merrill's Component Display Theory(CDT تم بناء النظرية على الافتراض الرئيسي لغانغ، حيث قام ميريل بتوسيع نظام التصنيف من خلال الفصل ما بين نوع المحتوى ومستوى الأداء، .. المزيد..

RLO - وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام

ما هي وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام RLO؟ ما هي وحدة الـ RIO؟ وما هي فوائدهما بالنسبة للمدرب والمتدرب؟.. المزيد..

رايلوث: قوة العدسة المكبرة

إن إحدى أكثر النشاطات المعرفية الأساسية التي نستخدمها عند قيامنا بمعالجة معلومات جديدة أو عند محاولتنا فهم الأشياء التي نراها هي الاستجابة .. المزيد..

نظرية التفصيل لرايلوث

تعتبر نظرية معرفية تعتمد على منهاج برونور اللولبي (Bruner)، وتعليم الوب لنورمان (Norman)، ونظرية غانغ التعليمية (Gagne)، وتعاقب أوزابل (Ausubel). لقد كان هدف رايلوث .. المزيد..