Top

أحدث المقالات

تطوير الأفكار الرئيسية في المتن (Develop the Key Ideas)

افترض أنك قسمت موضوعك إلى أفكار رئيسية من خلال اختيارك للنموذج الأكثر ملاءمة، والآن أنت بحاجة لتطوير كل فكرة. من الواضح أن عدد الأفكار الرئيسية الذي .. المزيد..

ربط الأفكار الرئيسية في الألقاء (Connect the Key Ideas)

يتألف الإلقاء من أفكار رئيسية تشكل لبنات إلقائك، وكي يكون إلقاؤك مترابطاً مع بعضه بعضاً عليك ربط هذه الافكار تماماً كما يربط البنّاء الحجارة .. المزيد..

تنظيم خاتمة الإلقاء

إن معرفة توقيت وكيفية إنهاء الإلقاء هو فن لابد من إتقانه، وذلك من خلال العمل على تحقيق الأهداف الثلاثة التالية: لخص أفكارك الرئيسية. نشط استجابة .. المزيد..

بناء الإقناع - سلسلة مونرو المحرضة (Monroe's Motivated Sequence)

إن أحد أنواع الإلقاء الإقناعي وهو الإلقاء المُحرك، هو الذي يعطي التحدي الممتع للمتكلمين، حيث عليهم تحريك مستمعيهم للقيام بفعل ما باستخدام سلسلة من .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة باستخدام مثال

يمكن للمتكلمين تبرير ادعاءاتهم باستخدام أي من نماذج المناقشات الخمسة، فيمكنك ان تقدم إثباتا من خلال مثال أو تناظر أو سبب أو استنتاج أو مرجع. سيعتمد نوع .. المزيد..

تنظيم مقدمة الإلقاء (الجزء الثاني)

بعد إعداد المتن ستكون جاهزاً كي تنتقل لإعداد المقدمة والخاتمة. يجب أن تصمم المقدمة بشكل يجعلها تحقق الأهداف التالية: جذب انتباه جمهورك. عرض .. المزيد..

استراتيجيات التكلم الإقناعي: عزز مناشدتك العاطفية

من بين المشاعر التي يمكن للمتكلم إثارتها هي الغضب والحسد والخوف والكراهية والغيرة والمتعة والحب والفخر، وعندما يستخدم المتكلمون هذه المشاعر .. المزيد..

استراتيجيات التكلم الإقناعي: نظم مناقشاتك وادعم أفكارك

تعلمنا سوية أن معظمنا مستمعين غير فعّالين، حيث أن فرص تذكر الجمهور بعد الإلقاء ستكون 50% فقط مما سمعوه، وبعد يومين سينخفض هذا المعدل إلى 25%، والإلقاء .. المزيد..

التقسيم السببي لمتن الإلقاء (Causal Division)

يمكنك استخدام هذا النموذج عندما تريد التقصي عن حالة أو حدث بدءاً من أسبابه وحتى نتائجه، أو بالعودة من النتائج إلى الأسباب. باستخدام هذه الطريقة من .. المزيد..

عناصر الإلقاء الصوتي - معدل السرعة والتوقفات

يتضمن الإلقاء الفعّال ثلاثة عناصر رئيسية: الصوت، الجسد واللغة، ويتضمن الإلقاء الصوتي معدل السرعة والتوقفات، حجم الصوت، طبقة الصوت .. المزيد..