Top

أحدث المقالات

الإستراتجيات المستخدمة في تطوير مهارتي الإستماع والتحدث

الإستراتجيات المستخدمة في تطوير مهارتي الاستماع والتحدُّث:.. المزيد..

سبع إرشادات للإيماءات أثناء الحديث

فن الحديث أو الخطاب هو فن قائم بذاته بحيث أن كلية الفنون الجميلة التي لا تضم بين جنباتها مثل هذا الفن تبقى ناقصة في رأيي لأنه يتقاطع مع المسرح والتمثيل .. المزيد..

مهارات الاستماع وكيفية التدريب عليها

بين الرسول الكريم محمد بن عبد الله سيد البشريَّة وخاتم الرسل والأنبياء عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، حيث قال تعالى {اقرأ باسم ربك الذي خلق الإنسان من .. المزيد..

التغذية الراجعة

مسعد محمد زياد: تمهيد : يعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة التي ظهرت في النصف الثاني من القرن العشرين، غير أنها لاقت اهتماما .. المزيد..

أنتَ عنصرٌ فريدٌ

قال الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) سورة التين آية رقم ( 4 ) وفي الحديث   (عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ .. المزيد..

العصف الذهني

العصف الذهني  هو عملية جماعية إبداعية حيث تحاول  مجموعة من الأفراد  إيجاد حل لمشكلة معينة وذلك بتحديد  قائمة من الأفكار العفوية التي يساهم .. المزيد..

احترام المدرب للمتدربين

 تحدثنا عن إظهار الاحترام للمتدربين من قبل المدرب, دعونا نتكلم عن بعض مظاهر هذا الاحترام, من أول هذه المظاهر هو عدم مقاطعة المتحدثين من المتدربين .. المزيد..

أهمية الوسائل التعليمية والقواعد لاستخدامها

وكلما كانت الخبرات التعليميَّة التي يمر بها المُتعلِّم أقرب إلى الواقعيَّة، أصبح لها معنى ملموساً وثيق الصلة بالأهداف.. المزيد..