Top

أحدث المقالات

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ كيف تؤسس تاريخك التدريبي وتوّثقه على الشبكة العنكبوتية

إذا أرادت شركة تدريبية داخل دولتك أو خارجها التعرف عليك، فأين تستطيع أن تتوصل إلى المعلومات المتعلقة بك؟ وإذا كنا نبحث عن مدربين على الانترنت فهل من .. المزيد..

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ الرسالة والرؤية

إن قوة الرؤية هي قوة خارقة! لقد أثبت البحث أن الأطفال الذين لديهم "رؤية واضحة لمستقبلهم" هم الأكثر نجاحاً من الناحية الدراسية، كما أنهم الأقدر من سواهم .. المزيد..

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ عقود التدريب الحصرية

ما رأيك في العقد الحصري؟ وهل تستحسن الفكرة إذا قامت إحدى شركات التدريب بعرض عقد تدريب حصري معها؟ وعادة ما تأتي الإجابات عن هذا السؤال بالرفض من معظم .. المزيد..

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟

بداية لابد من التعرّف على العلامات التجارية... تعد العلامات التجارية وسيلة الضمان للمنتج والمستهلك في آن واحد فهي تمنع اختلاط منتجات تحمل علامة معينة .. المزيد..

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ الخطة التسويقية

الخطة التسويقية لأي شركة هي نافذة النجاح في تحقيق أهداف هذه الشركة وتحقيق غاياتها. وفي الواقع ثمة ثلاثةُ أنواع من الشركات، شركات تجعل الأشياء تحدث، .. المزيد..

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ عقود التدريب

يوجد العديد من أنواع عقود التدريب، منها العقود الحصرية، ومنها عقود لتقديم دورة أو مجموعة دورات فحسب، ومنها العقود بدوام كامل. ونتكلم هنا عن مدرب .. المزيد..

كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ الاعتمادات والشهادات مالها وما عليها

ما قصة الاعتماد والشهادات؟ من أين أتت؟ وماهي وما أهميتها؟ وهل يوجد بينها ما هو مزيف؟.. المزيد..

نظريات مختارة في الإدارة المدرسيَّة

إن مفهوم الإدارة المدرسية يقوم على تطبيق مجموعة من القواعد والعمليات المترابطة في جميع النواحي العملية والنظرية يقوم بها اختصاصيون بهدف تحقيق .. المزيد..

الإدارة الصفية وأهميتها، ما هي المعوقات وحلولها في عملية الإدارة الصفية

تُعرّف إدارة الصف بأنّها مجموعة الأنشطة التي يستخدمها المُعلِّم لتنميَّة الأنماط السلوكيَّة المناسبة لدى التلاميذ، وحذف الأنماط غير المناسبة، .. المزيد..

ما جدوى أولوية التعليم في غياب الإرادة

لا يلبث الخطاب الرسمي المغربي إلَّا قليلاً حتى يعود إلى عَدّ قضية التعليم أو التربية والتكوين أولويَّة المرحلة، فقد أحصى المغاربة ما يزيد عن ثلاث .. المزيد..