Top

أحدث المقالات

كيف نثير الحماس للتعلم والتعليم؟

لابد من أن تنطلق الحماسة من داخل الطفل، ويقتصر دور الوالدين على مساعدته على اكتشاف هذه القدرة في داخله، وغالباً ما تؤدي الرقابة الصارمة، والتوقعات .. المزيد..

مهارات المذاكرة

المهارة الأولى هي القراءة الفعَّالة، ويمكنك اكتساب مهارة القراءة الفعَّالة، من خلال اتباع الخطوات الثلاث الآتية.... المزيد..

أفكار للأنشطة الطلابية في المدارس

أفكار للأنشطة الطلابية في المدارس أولا ينبغي أن يحدد المعلم أهداف النشاط.. ولعلها تتغير بتغير نوعية ومسمى النشاط ولكن الهدف الأسمى هو إصلاح هذا .. المزيد..

المعلم وفن التدريس

إن التدريس علمٌ وفنٌّ معاً ويبدع المُعلِّم فيه كما يبدع أي فنان، والتدريس مهنة إنسانيَّة أكثر من كونها مهنة عمل فقط... المزيد..

كيف نثير الحماس للتعلم والتعليم؟

ليس الطالب وعاءً نملأه بالمعلومات، بل هو نار نحتاج لقدح شرارتها فتشتعل، وإذا لمسنا البرود وعدم الاكتراث لدى الطالب، فإن الخطأ يكمن في عدم قدرتنا على .. المزيد..

دور المعلم والمتعلم في تنمية مهارات ما وراء المعرفة

دور المعلم والمتعلم في تنمية مهارات ما وراء المعرفة.. المزيد..

إثارة فضول الطلاب من أجل التعلم

لقد تعودت أمهات الأطفال مثلي أن يسألن أطفالهن بعد عودتهم من المدرسة: ماذا تعلمت في المدرسة اليوم يا بني؟ لكن أمي لم تكن تفعل ذلك، بل كانت تسأل سؤالاً .. المزيد..

طفل الروضه والتعليم الذاتي

هو أن يمارس الطفل العمل بنفسه، تحركه حاجته الذاتيَّة إلى التعلُّم وذلك بإتاحة الفرصة للطفل لكي يتعلَّم بنفسه عن طريق المواد والأدوات والأشياء .. المزيد..

تعليم الطفل الكتابة والطرق لرفع معنوياته ج 1

تعاون البيت والمدرسة معاً: إن العيش مع طفل يعاني صعوبة الكتابة أو التعليم يمكن أن يكون أمراً يدعو إلى الإحباط ويصيب بالارتباك كل من يكون من شأنه القيام .. المزيد..