Top

أحدث المقالات

ما الذي يدمر عائد استثمار التعليم والتطوير بسرعة؟

يُعَدُّ عائد الاستثمار هاماً جداً للشركات والأفراد أيضاً، ومن المنطقي أنَّنا نهتم بما إذا كان مقدار القيمة التي نحصل عليها مقابل استثمار الوقت .. المزيد..

هل تحقق أقصى استفادة من تقنية أداء الأدوار؟

يمكن أن يكون للتدريب القائم على أداء الأدوار تأثير كبير في الأعمال التجارية في جميع مجالات العمل، فلا عجب أن يكون الشعور الفعلي بأفضل الممارسات في .. المزيد..

إيجابيات التعلم المتزامن وغير المتزامن

من المحتمل أنَّك سمعت من قبل عن التعلُّم المتزامن وغير المتزامن، وفي هذا المقال سنناقش طريقتين مختلفتين لتصميم التعلُّم الإلكتروني... المزيد..

أخطاء يقع فيها المدرسون عند إدارة الفصول الدراسية وطريقة تلافيها

عندما كان رجل الأعمال الأمريكي "ستيف جوبز" (Steve Jobs) في الصف الثالث الابتدائي كان طالباً مشاغباً؛ فقد كان يمارس المقالب على زملائه ومدرسيه، وكلما حاولت .. المزيد..

كيف يمكن للكوتشز استخدام الكوتشينغ المشترك لدعم التعليم؟

يمكن أن يسهل النموذج القائم على إيمان الكوتش بنفسه وبالمتدربين عملية الكوتشينغ التعليمية الفعَّالة... المزيد..

مقاييس للتعلم يمكن أن تظهر فشل تدريبك

عندما يتعلق الأمر بفاعلية برنامجك التدريبي، يمكن للبيانات أن تُفرِّق بين نجاح التدريب وفشله التام، وأنت تعلم أنَّ مقاييس التعلم هامة، لكنَّ جمعها .. المزيد..

كيفية إنشاء تعليم إلكتروني جذاب: 6 نصائح للتعليم الإلكتروني

ربما تكون على علم بالفرق الذي يمكن للقوى العاملة المدربة تدريباً جيداً أن تُحدِثه في نجاح عملك؛ فعندما يجيد الجميع عملهم، سينجح كل شيء بصورة متناغمة، .. المزيد..

معوقات عملية التعليم: ما هي؟ وكيف تتغلب عليها؟

إنَّ بناء برنامج تدريبي فعَّال - من التخطيط إلى البدء - عمل شاق، فبعد وضع طاقتك كلها، فإنَّ آخر أمر تحتاجه هو وجود عائق بسيط يعوق نجاح ذلك البرنامج؛ وسواء .. المزيد..

الفرق بين التعلُّم الرسمي وغير الرسمي

لدى كل فريق تعلُّم وتطوير هدف نهائي واحد؛ إذ عليهم التأكد من توفير كل فرصة متاحة للتدريب لكل عضو في المنظمة، ولكن بالنسبة إلى الشركات الحديثة .. المزيد..

لماذا تُعَد "سعادة" المتعلِّمين ضرورية في أثناء الجائحة؟

أظهرت الدراسات أنَّ المتعلِّمين الذين يتمتعون برؤية إيجابية يتذكرون معلومات أكثر؛ فكيف يمكنك أن تحرص على أن تبدأ جلستك التدريبية بأسلوب ملؤه .. المزيد..