Top

أحدث المقالات

طفل الروضه والتعليم الذاتي

هو أن يمارس الطفل العمل بنفسه، تحركه حاجته الذاتيَّة إلى التعلُّم وذلك بإتاحة الفرصة للطفل لكي يتعلَّم بنفسه عن طريق المواد والأدوات والأشياء .. المزيد..

تعليم الطفل الكتابة والطرق لرفع معنوياته ج 1

تعاون البيت والمدرسة معاً: إن العيش مع طفل يعاني صعوبة الكتابة أو التعليم يمكن أن يكون أمراً يدعو إلى الإحباط ويصيب بالارتباك كل من يكون من شأنه القيام .. المزيد..

اساليب الارشاد

ويمكن تنفيذ الإرشاد الجماعي في المدارس ذات الكثافة الطلابيَّة الكبيرة اختصاراً للوقت وتوفيراً للجهد، حيث يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلاب من .. المزيد..

رسالة إلى كلٍّ من المُعلِّمة والمُعلِّم (18)

احترام أصوات الطلابإن من صور إعطاء الطلاب أدواراً مهمة في اتخاذ القرار في المدرسة الاحترام الذي ينبغي أن يُعطى لأصواتهم الحقيقيَّة.فطلاب هذه .. المزيد..

رسالة إلى كلٍّ من المُعلِّمة والمُعلِّم (10)

ملخص ممارسات ملائمة وغير ملائمة لمرحلة الطفولة المُبكِّرة..... المزيد..

التعليم التعاوني (الجزء الثاني)

أنواع المجموعات التعاونيَّة... تضم المجموعات التعاونيَّة خمسة أنواع هي: المجموعات التعلميَّة التعاونيَّة الرسميَّة. المجموعات التعلميَّة .. المزيد..

التغيير في قلب العمليَّة التعليميَّة، أكبر تحديات المُعلِّم في العالم الرقمي الحديث

التعليم الإلكتروني يرى ضرورة اللجوء إلى أساليب إبداعيَّة في حل المشكلات. فلقد أضحى التحوُّل من التعليم الورقي التقليدي إلى التعليم الرقمي أبرز .. المزيد..

الفرق بين المُعلِّم والمُوظَّف

رِسَالةُ المُعلِّم وآدابُ العالم وَالمُتعلِّم... يجمع بين المُعلِّم والمُوظَّف أن كلاًّ منهما مسلم يحمل في عقله وقلبه، وسلوكه وأخلاقه رسالة .. المزيد..

اسلوب الترفيه في تدريس مادة الرياضيات

مادة الرياضيات من المواد غير المرغوب فيها لدى أغلب الطلاب والمُتعلِّمات فمتى نجعلها مادة خفيفة مسلية، هنا يأتي دور المُعلِّمة: إدخال أسلوب .. المزيد..