Top

أحدث المقالات

لماذا يعدُّ التدريب مفتاح النجاح؟

يُعدُّ تطوير الموظفين ليكونوا أفضل فيما يقومون به، مهمة أساسية من مهام أي مدير، ولكن لماذا يُعدُّ هذا أمراً بالغ الأهمية لبقاء مؤسستك ونجاحها؟ تابع .. المزيد..

6 استراتيجيات لتحسين الاحتفاظ بالمعلومات في التدريب المؤسسي

عند التخطيط لتدريب الشركة، هناك الكثير من المقاييس التي يجب مراعاتها، لكنَّ أحد أهمها وأكثرها تجاهلاً، هو الاحتفاظ بالتعلُّم، فالهدف النهائي من .. المزيد..

هل حان الوقت لإحياء المنتورينغ؟

تتمتع المدرسة البريطانية للكوتشينغ (British School of Coaching) بسمعة طيبة في تقديم شهادات الكوتشينغ والمنتورينغ من معهد القيادة والإدارة (ILM)، لكنَّ ما يُدهشني .. المزيد..

كيف تُنشئ مقاطع فيديو لتدريب الموظفين؟

لطالما أدَّت مقاطع الفيديو دوراً محورياً في تدريب الموظفين، ففي السابق كان لدى الشركات أشرطة نظام الفيديو المنزلي (VHS) التي تتضمن تدريباً عاماً على .. المزيد..

فوائد تدريب الموظفين على المهارات الناعمة

تضع العديد من المؤسسات المهارات الصلبة على رأس أولوياتها عند الإعلان عن مسابقات التوظيف لديها؛ أي إنَّها تبحث عن المهارات الخاصة بالوظيفة نفسها، .. المزيد..

كيف تضع خطةً لتطوير تدريب الموظفين؟

أصبح تدريب الموظفين أكثر أهميةً من أي وقت مضى، حيث تتمتع الشركات التي لديها ثقافة تعلُّم وتطوير قوية بميزة تنافسية تتفوق بها على منافسيها، وثبتَ .. المزيد..

تأييد القيادة: دليل نجاح التدريب

يحلم كل قائد بوضع آلية تدريب في المؤسسة تسهم في تحقيق النجاح. بصفتك مدير التعلم، أو رئيس التعليم والتطوير، أو مدير التدريب، فهذا ما عليك القيام به، ولكن .. المزيد..

إعادة تصور التعلُّم المدمج في عالم العمل الجديد

كيف يمكننا الاستفادة من المهارات والدروس التي تعلَّمناها عن التعلُّم الافتراضي في أثناء الحجر الصحي، ودمجها في برامج التعلُّم في المستقبل؟ لقد .. المزيد..

كسر حاجز الرهبة بكلمة واحدة

هل تحتاج إلى نشاط سريع، ولا يحتاج إلى تحضير، وينجح نجاحاً باهراً في اجتماع أو جلسة تدريب؟ يقود نشاط كسر حاجز الرهبة القابل للتعديل المشاركين مباشرة .. المزيد..

المنتورينغ في العمل: كيف تنفِّذه في المؤسسة ولماذا يجب عليك أن تفعل ذلك؟

"لقد جرَّبنا المنتورينغ ذات يوم، لكنَّه لم ينجح، على أي حال، يجد الناس منتورز بشكل غير رسمي، وما أحتاج إلى معرفته هو كيفية تنظيم مسار قيادتي". .. المزيد..