Top

أحدث المقالات

10 أخطاء تدريبية شائعة يجب تجنُّبها

يمكن أن يواجه كلُّ برنامجٍ تدريبي مجموعةً من المشكلات، ولا يوجد أمر أسوأ من قضاء وقت ثمين في صياغة المسار المثالي لتظهر أمامك بعدها عقبة غير متوقعة، .. المزيد..

معوقات عملية التعليم: ما هي؟ وكيف تتغلب عليها؟

إنَّ بناء برنامج تدريبي فعَّال - من التخطيط إلى البدء - عمل شاق، فبعد وضع طاقتك كلها، فإنَّ آخر أمر تحتاجه هو وجود عائق بسيط يعوق نجاح ذلك البرنامج؛ وسواء .. المزيد..

الفرق بين التعلُّم الرسمي وغير الرسمي

لدى كل فريق تعلُّم وتطوير هدف نهائي واحد؛ إذ عليهم التأكد من توفير كل فرصة متاحة للتدريب لكل عضو في المنظمة، ولكن بالنسبة إلى الشركات الحديثة .. المزيد..

كيف تعزز قدرتك على الاحتفاظ بالعملاء من خلال التدريب؟

ليس من السهل أبداً خسارة عميل، حتى لو كان ذلك عادياً؛ حيث يتناقص العملاء لأسباب عدة، فربما لا يناسبهم عملك، أو قد يجدون صعوبةً في استخدام منتجك، أو فهم .. المزيد..

لماذا يعدُّ التدريب مفتاح النجاح؟

يُعدُّ تطوير الموظفين ليكونوا أفضل فيما يقومون به، مهمة أساسية من مهام أي مدير، ولكن لماذا يُعدُّ هذا أمراً بالغ الأهمية لبقاء مؤسستك ونجاحها؟ تابع .. المزيد..

6 استراتيجيات لتحسين الاحتفاظ بالمعلومات في التدريب المؤسسي

عند التخطيط لتدريب الشركة، هناك الكثير من المقاييس التي يجب مراعاتها، لكنَّ أحد أهمها وأكثرها تجاهلاً، هو الاحتفاظ بالتعلُّم، فالهدف النهائي من .. المزيد..

هل حان الوقت لإحياء المنتورينغ؟

تتمتع المدرسة البريطانية للكوتشينغ (British School of Coaching) بسمعة طيبة في تقديم شهادات الكوتشينغ والمنتورينغ من معهد القيادة والإدارة (ILM)، لكنَّ ما يُدهشني .. المزيد..

كيف تُنشئ مقاطع فيديو لتدريب الموظفين؟

لطالما أدَّت مقاطع الفيديو دوراً محورياً في تدريب الموظفين، ففي السابق كان لدى الشركات أشرطة نظام الفيديو المنزلي (VHS) التي تتضمن تدريباً عاماً على .. المزيد..

فوائد تدريب الموظفين على المهارات الناعمة

تضع العديد من المؤسسات المهارات الصلبة على رأس أولوياتها عند الإعلان عن مسابقات التوظيف لديها؛ أي إنَّها تبحث عن المهارات الخاصة بالوظيفة نفسها، .. المزيد..

كيف تضع خطةً لتطوير تدريب الموظفين؟

أصبح تدريب الموظفين أكثر أهميةً من أي وقت مضى، حيث تتمتع الشركات التي لديها ثقافة تعلُّم وتطوير قوية بميزة تنافسية تتفوق بها على منافسيها، وثبتَ .. المزيد..