Top

أحدث المقالات

5 استراتيجيات لسرد القصص واستخدامها في التعلم القائم على القصص

عندما كنت فتاةً صغيرةً، أتذكر أنَّني كنت أطلب من والدي أن يقرأ لي قصصاً قبل النوم من كتابي المفضل للحكايات الخيالية. ومرت السنوات، وأجد نفسي الآن أقرأ .. المزيد..

الهدف من العروض التقديمية

في التدريب، نعلم أنَّ دور المدرب ليس فقط "الوقوف أمام المتدربين وتقديم التدريب"، وإنَّما يجب أن يحقق التوازن بين العرض التقديمي والتطبيق والتغذية .. المزيد..

استخدام رواية القصص لتعزيز التدريب

كانت الساعة العاشرة صباحاً من يوم الإثنين، وفي حالة من الاندهاش والترقب كنت أنتظر آخر مهمة لي، وتساءلت "ماذا ستكون هذه المرة؟ وكيف سأُحدِث تأثيراً في .. المزيد..

طرق إنشاء مواد تدريبية تجذب المتدربين

من عملية التأهيل إلى التطوير المهني، تؤدي المواد التدريبية دوراً أساسياً في استراتيجية الموارد البشرية؛ إذ يمكن لمحتوى التدريب المُصمَّم جيداً أن .. المزيد..

4 فئات لمنهجيات التدريب

اعتماداً على نتائج التدريب والعملية المستخدمة لتحقيق ذلك، يمكن تصنيف منهجيات التدريب المختلفة على نطاق واسع إلى 4 فئات على النحو الآتي:.. المزيد..

نموذج تدريب المدربين: ما هو، وما هي فوائده، وما هي خطوات إنشائه؟

تُعَدُّ القوى العاملة المُحفَّزة والمُدرَّبة جيداً عنصراً أساسياً في أيَّة مؤسسة ترغب في الازدهار والنجاح، وهنا بالتحديد يبرز دور نموذج تدريب .. المزيد..

4 أسباب لسرد القصص في تدريبك

كلنا نعرف راوي قصص عظيم يمتلك الكثير من القصص الرائعة، وجيد في بناء التشويق وإلقاء النكات المضحكة؛ إذ تثير القصة الرائعة إعجاب الجميع وتبقيهم مهتمين .. المزيد..

وظيفة المصمم التعليمي وكيفية العثور عليه

إنَّ مسألة توظيف مصمم تعليمي متعاقد أو استخدام موظف بدوام كامل هي مسألة يفكر فيها قادة التعلم في كل مرة تظهر فيها حاجة جديدة للتدريب... المزيد..

استخدام رواية القصص في تدريب الشركات

"رواية القصص هي أقوى طريقة لنشر الأفكار في العالم" - الكاتب "روبرت ماكي" (Robert McKee)... المزيد..

دور المُصمِّم التعليمي ومهاراته

في عالم الشركات سريع النمو، تتعرض الشركات لضغوطات تتعلق بالتكيف مع التغيرات المستمرة في التكنولوجيا وإجراءات العمل والمعايير الصناعية، وأفضل .. المزيد..