Top

مدة القراءة: 4 دقيقة

التعلم السريع

التعلم السريع
مشاركة 
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-05-2018 الكاتب: mohamedelamin ibrahim

الاشراف العلمي: حسين حبيب السيد.

في عالم متسارع غني بالمعلومات والمعارف والأفكار لا بد لنا من مهارات وتقنيات مبتكرة لتقديم هذا النهر المتدفق من الأفكار في قالب ممتع وغني، لا يمكننا أن نغفل فضل المتعلمين أو أن نبسّط أو نهمش قدراتهم على التعلم والابتكار .... ينبغي للمعلّم أو المدرب أن ينتقل من أمام الصف إلى نهايته ليرى محيط التعليم من منظور مختلف، ومن وجهة نظر المتعلمين، وأن يرتقي بنفسه ويبحث عن ماذا يريدون؟ كيف ينظرون لنا نحن المعلمين والمدربين؟ هل معلوماتنا كمعلمين ومدربين فريدة وحصرية كما نظن!! أو أنها وغيرها الكثير متوفر بضغطة زرEnter، هل ما نزال معلمين بالمفهوم القديم ونحن في القرن الحادي والعشرين؟ أم نحن مسهلين للتعليم.

 



 دعني أهمس في أذنك ... أيها المعلم ... أيها المدرس ... أيها المدرب ... وكلّ من يشتغل بمهنة العلم والتعلّم ... أنت لم تعد معلماً ... أنت لم تعد مدرباً .... اسمح لي أن أكون أكثر صدقاً وصراحةً معك: أنت مسهل للتعليم فقط، أنت من يُشعل العقول للبحث عن المعلومة ... أنت من يوجه المتعلم فقط وهو يسلك المسار ... أنت من يفتح له أبواب العقل، وهو وحده من يغذي عقله بنفسه ... لن تستطيع أن تعلّم ما لا يرغب المتعلِّم في تعلُّمه.

"إنّ المعلّم الذي لا ينفك يحوم حول المكان ويقدم المعرفة وكأنه يطعم المتعلمين بالملعقة هو خطر حقيقي على العملية التعليمية... "

معايشتي لعالم التعلم السريع وتجربة تقنياته على شريحة واسعة من المتدربين والطلاب والمدرسين زادت إيماني بأن له تأثيراً جلياً في الحصول على نتائج ممتازة ... هو أداة القرن الحادي والعشرين للوصول إلى ما ترغب فيه من تأثير على طلابك ومتدربيك والناس من حولك.

أدعوك بصدق إلى قراءة هذا الكتاب بتعمق ... ومعايشة روح التعلم السريع ... ابدأ مباشرة في تطبيقات عملية ... عش روح التعلم السريع.. كن حراً ... هذه هي فلسفة التعلّم السريع.

 

اضغط على "تحميل" للحصول على الفصل الأول من الكتاب مجاناً.

إيلاف ترين للنشر - التعلم السريع.

 الاشراف العلمي : حسين حبيب السيد.

رابط الكتاب في إيلاف ترين للنشر.

تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع موسوعة التعليم والتدريب ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة لموسوعة التعليم والتدريب ©



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة