Top

أحدث المقالات

بناء الإقناع - اختيار اقتراحات للإلقاءات الإقناعية

  إن الخطوات الأولى في إعداد الإلقاء هي اختيار موضوعك, ثم تحديد هدفك الرئيسي, ثم صياغة هدفك الرئيسي, ومن ثم تشكيل العبارة الرئيسية، ويمكنك إضافة .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة من خلال المصادر

  المناقشة من خلال المصادر: وهي مختلفة عن نماذج المناقشات الأخرى ولكي نتعرف على هذا الاختلاف, لاحظ المثال التالي من إلقاء كريم: أعتقد بأنه يجب .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة من خلال الاستنتاج

  المناقشة من خلال الاستنتاج: (يقول ما هو صحيح في العام يكون أو سيكون صحيح في حالة معينة) بدأ رفاعة إلقاءه حول إدارة الوقت كالتالي:.. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة باستخدام السبب

المناقشة باستخدام السبب: (يقول فعل واحد أو شرط يسبب أو سيسبب الآخر) وهي تربط بين عنصرين أو حدثين وتدعي بأن أحدهما ناجم عن الآخر. يتخذ التبرير السببي .. المزيد..

بناء الإقناع - إعداد المناقشات (Making Arguments)

  قبل أن نبدأ بتطوير أي إلقاء إقناعي عليك أن تفهم بنية المناقشات وكيف يتم تنظيمها في إلقائك، أي المناشدة العقلانية (logos)، دعنا نرى كيفية العمل: .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة باستخدام التناظر

  المناقشة باستخدام التناظر: (يقول ما هو صحيح في حالة معينة فهو صحيح في حالة أخرى) وهي تعني المقارنة، أي أنها تربط بين شيئين أو مفهومين وتؤكد على أن .. المزيد..

بناء الإقناع - سلسلة مونرو المحرضة (Monroe's Motivated Sequence)

  إن أحد أنواع الإلقاء الإقناعي وهو الإلقاء المُحرك, هو الذي يعطي التحدي الممتع للمتكلمين، حيث عليهم تحريك مستمعيهم للقيام بفعل ما باستخدام سلسلة .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة باستخدام مثال

يمكن للمتكلمين تبرير ادعاءاتهم باستخدام أي من نماذج المناقشات الخمسة، فيمكنك ان تقدم إثباتا من خلال مثال أو تناظر أو سبب أو استنتاج أو مرجع. سيعتمد نوع .. المزيد..

استراتيجيات التكلم الإقناعي: عزز مناشدتك العاطفية

  من بين المشاعر التي يمكن للمتكلم إثارتها هي الغضب والحسد والخوف والكراهية والغيرة والمتعة والحب والفخر، وعندما يستخدم المتكلمون هذه المشاعر .. المزيد..

استراتيجيات التكلم الإقناعي: نظم مناقشاتك وادعم أفكارك

  تعلمنا سوية أن معظمنا مستمعين غير فعّالين، حيث أن فرص تذكر الجمهور بعد الإلقاء ستكون 50% فقط مما سمعوه، وبعد يومين سينخفض هذا المعدل إلى 25%، .. المزيد..